مدبولي: خطة زمنية لأعمال الإخلاء والتعويضات ومشروعات التطوير بجزيرة الوراق


الاحد 09 يونية 2024 | 12:27 مساءً
اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء
العقارية

حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة التقدم في الأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق، وكان في الاجتماع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء أحمد هشام فاضل، مساعد مستشار السيد رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، والعميد وليد أحمد يوسف، ممثلًا عن إدارة المساحة العسكرية بالقوات المسلحة، والمهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، ومسؤولو الوزارات والجهات المعنية.

أكد رئيس الوزراء على ضرورة سرعة استكمال صرف التعويضات للمستحقين وفق الجدول الزمني المحدد، مشيراً إلى أهمية استمرار تنفيذ المخطط العام للتطوير بالجزيرة، كجزء من جهود الدولة للارتقاء بالمناطق غير المخططة وتوفير خدمات شاملة، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وطالب رئيس الوزراء بوضع خطة زمنية للأعمال يتم متابعتها بانتظام، سواء فيما يتعلق بالإخلاء أو التعويضات أو مشروعات التطوير، مع التشديد على عدم السماح بأي بناء غير مشروع في الجزيرة، واتخاذ إجراءات حازمة ضد أي محاولة لتهريب مواد بناء.

تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لأعمال التطوير في المجتمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق، بما في ذلك التقدم في عمليات الإخلاء وصرف التعويضات المستحقة لسكان الجزيرة، إضافة إلى الخطوات المتخذة لتجهيز الأراضي الزراعية المخصصة للتعويض في مدينة السادات بالمرافق اللازمة، بما في ذلك تهيئة الطرق وحفر الآبار وتوفير شبكات التغذية الكهربائية.

وتم أيضاً مناقشة الخطط العاجلة لتنفيذ مشروعات سكنية وتجارية في الجزيرة، بجانب توفير منظومة خدمات شاملة، لتحقيق التنمية المستدامة.