صناديق الاستثمار العقاري.. ملياردير أمريكي يقدم نصائح مهمة لتوظيف أموالك دون خسائر


نصائح مهمة لتوظيف أموالك دون خسائر

الاحد 09 يونية 2024 | 11:30 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
العقارية

قدَّم المستثمر الأمريكي ومؤلف عدة كتب في مجال العقارات براندون تيرنر عدداً من النصائح للراغبين في الاستثمار واستغلال مدخراتهم، داعياً إلى عدم الاتكال على سعر الفائدة المرتفع في الوقت الحالي.

وقال مؤلف كتاب «الاستثمار في العقارات المؤجرة» عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «هل تريد أن تجعل مدخراتك تعمل لصالحك بشكل أفضل؟».

كيف تجعل مدخراتك تعمل من أجلك؟

وأضاف تيرنر الذي يمتلك أكثر من 13 ألف وحدة عقارية «إذا كان لديك أكثر من 100 ألف دولار في حسابك المصرفي أو في صندوق التقاعد، فإليك 3 طرق يمكنك من خلالها الانغماس في مجال العقارات دون تحريك إصبع».

أولى نصائح مؤلف كتاب «كيفية خلق ثروة مع شراء ذكي وعقد الاستثمار العقاري» كانت اللجوء إلى الإقراض الخاص عبر «أقرض المال لتجار العقارات ذوي الخبرة، واربح فائدة محتملة بين 10 و12 في المئة سنوياً».

ثاني نصائح المستثمر الأميركي كانت الذهاب إلى «صناديق الاستثمار العقاري، فالاستثمار في هذا النوع من الصناديق أشبه بشراء قطعة من العقارات التجارية لكن من خلال سوق الأوراق المالية، عادة ما تأتي مع فائدة تتراوح بين 6 و8 في المئة سنوياً».

آخر نصائح تيرنر كانت اللجوء إلى «العقارات المشتركة عبر الانضمام إلى المستثمرين المخضرمين الذين يجمعون الأموال لشراء العقارات ذات العائد المرتفع مثل المنازل المتنقلة ووحدات التخزين الذاتي».

واختتم المستثمر الأميركي نصائحه بقوله: إن شركة للعقارات المشتركة تقدم حالياً عائداً يتراوح بين 18 و20 في المئة سنوياً، مشيراً إلى أن الشركات من التخصص ذاته تقدم عوائد قريبة من هذا النطاق.