دمج بعض الوزارات.. برلماني يعدد فوائد تقليص حقائب الحكومة لـ20 وزيرا


السبت 08 يونية 2024 | 08:59 مساءً
الرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء
الرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء
أحمد رجب

أكد النائب محمد بدراوي، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم السبت، أن هناك 32 حقيبة وزارية بالحكومة، ويجب تقليص هذه الوزارات لما بين 20 إلي 22 وزارة فقط من باب ترشيد الإنفاق الحكومي.

دمج بعض الوزارات ومنها البيئة والهجرة والتعليم

وأضاف بدراوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي، بقناة "الحدث اليوم" الفضائية: "يمكن في الحكومة الجديدة دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والزراعة والري، والثقافة والآثار والتنمية المحلية والبيئة وإلحاق الهجرة مرة أخرى بالخارجية".

أهمية تقليص الحقائب الوزارية لـ20 فقط

وتابع عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: "لسنا بحاجة إلي هذه الحكومة المترهلة ووفقا للدراسة لسنا بحاجة لأكثر من 22 وزيرا في الحكومة الجديدة من باب السرعة في اتخاذ القرار وأيضا توفير مالي كبير وأن نكون أكثر ديناميكية في الحركة والعمل".

وشهد الأسبوع الرئاسي الماضي عددا من التكليفات للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة فضلا عن بعض القرارات الجمهورية حيث كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.