4 نظريات تكشف السر وراء صفع عمرو دياب لأحد المعجبين بالقلم في حفل زفاف.. تفاصيل


السبت 08 يونية 2024 | 12:50 مساءً
عمرو دياب يصفح معجب
عمرو دياب يصفح معجب
العقارية

حالة من الدهشة أصابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، وذلك بعد تداول مقطع فيديو للمطرب عمرو دياب، إذ ظهر الهضبة خلاله وهو يصفع شاب من جمهوره بالقلم على وجهه، فيما كان يريد الشاب التقاط صورة تذكاريه معه.

عمرو دياب يصفع معجب

وتسبب الفيديو في حالة كبيرة من الغضب لدى الجمهور، رافضين تلك الفعلة التي ارتكبها عمرو دياب، وخاصة أن الفيديو أوضح تفصيلاً أن الشاب لم يرتكب أي خطأ ضده سوى أنه كان يريد أن تجمعه صورة بالمطرب الذي يعشقه.

عمرو دياب يصفع شاب

وتبين من الفيديو أن عمرو دياب كان يحيي إحدى الأفراح بأحد الفنادق الشهيرة، وأن الشاب الذي قام بإهانته لم يكن هو الوحيد الذي كان يريد التقاط صورة معه، بل كان هناك العديد من الفتيات اللاتي كانو يرحبن به ويريدون التقاط الصور التذكارية معه أيضًا.

وهذا الذي جعل الجميع يتسائل لماذا قام بضرب الشاب دونًا عن غيره.

لماذا صفع عمرو دياب أحد معجبيه؟

علم النفس يجيب

ويمكن تحليل تصرفات عمرو دياب الأخيرة، مثل صفعه للمعجب وشتمه في دار الأوبرا ودفعه لمعجب أخر في حفل زفاف، من وجهة نظر علم النفس من خلال عدة نظريات:

1. نظرية الإجهاد

يُمكن أن يكون ضغط العمل والشهرة قد أدى إلى تراكم مشاعر الإجهاد والتوتر لدى عمرو دياب، ممّا جعله أكثر عرضة للانفجار العاطفي وردود الفعل الغاضبة في المواقف المُستفزّة.

2. نظرية الشخصية النرجسية

يُمكن ربط بعض تصرفات دياب، مثل شعوره بالأهمية واعتقاده بتميزه عن الآخرين، بصفات الشخصية النرجسية. فالشخص النرجسي قد يُظهر سلوكًا متعاليًا ومُسيطرًا، ويميل إلى ردود الفعل العدوانية عند شعوره بالتهديد.

3. نظرية التعزيز الإيجابي

يُمكن تفسير سلوك عمرو دياب من خلال نظرية التعزيز الإيجابي. فمنذ بداية مسيرته، حظي دياب بمعاملة مميزة وتقدير كبير من جمهوره، مما قد جعله يتوقع هذا النوع من المعاملة في كل المواقف. وعندما لا يحصل على ما يتوقعه، قد يلجأ إلى سلوكيات عدوانية للحصول عليه.

4. نظرية التعلم الاجتماعي

يُمكن أن يكون سلوك دياب قد تأثر بسلوكيات مشاهير آخرين شهد تصرفاتهم المُستفزّة دون أن يتلقوا أي عواقب سلبية. ففي ظل غياب القدوة الحسنة، قد يُقلد بعض الأشخاص سلوكيات سلبية دون إدراكهم لخطورتها.