صرف 10 كيلو دقيق لكل فرد شهريًا.. منظومة تموين جديدة


الخميس 06 يونية 2024 | 04:53 مساءً
.
.
العقارية

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار توزيع وصرف دقيق المستودعات بذات الحصص المقررة 10 كيلو جرامات للفرد الواحد المدرج تموينيا بسعر 30 جنيها لحصة الفرد.

صرف الدقيق المدعم على بطاقة التموين

وعممت وزارة التموين والتجارة الداخلية توجيهاتها لكل مديريات التموين على مستوى المحافظات، بشأن قواعد منظومة صرف الخبز الجديدة وفقًا لقرار تحريك سعر رغيف الخبز البلدي، في التوجيه الذي حمل رقم 18 بتاريخ 30 مايو 2024.

ويتم صرف تجار المستودعات دقيق المستودعات من المطاحن التموينية المربوطة عليه شهريا بسعر الطن 2800 للطن تسليم المطحن، ويقوم المستودع بصرفه للمواطنين بموجب البطاقات التموينية الذكية بسعر 30 جنيها للشيكارة زنة 10 كيلوجرامات عن حصة الفرد.

وبدأت وزارة التموين تطبيق قرارات المنظومة الجديدة السبت الموافق 1 يونيو 2024، مع تشديد الرقابة التموينية على المخابز البلدية للتأكد من إنتاج الخبز المدعم بنفس مواصفاته بوزن 90 جرامًا للرغيف وبيعه للمواطن بـ 20 قرشًا.

جدير بالذكر أن صرف الدقيق أو الخبز، يُعد إجراءً من اختيار الأسرة صاحبة بطاقة التموين بداية كل شهر، فإذا كانت لا ترغب في صرف العيش البلدي، تتوجه لصرف حصتها من الدقيق من المستودع بواقع شيكارة وزن 10 كيلو لكل فرد على البطاقة مرة واحدة في الشهر، أو التوجه للمخبز البلدي لصرف حصتها من الخبز على مدار الشهر بواقع 5 أرغفة لكل فرد مقيد على البطاقة يوميًا بواقع 150 رغيفًا طوال الشهر.