في القاهرة والجيزة والوجهين القبلي والبحري.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة بعد قرار الحكومة (فيديو)


أسعار وشروط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024

الخميس 06 يونية 2024 | 03:27 مساءً
شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة
شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة
محمد شوشة

كشف كريم ربيع، الصحفي المتخصص في ملف الإسكان، موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة، وأبرز المدن التي سيتوفر بها الطرح المرتقب.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة

أكد الصحفي المتخصص في ملف الإسكان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد»، عبر فضائية «صدى البلد»، أننا بصدد طرح جديد لشقق الإسكان الاجتماعي خلال الفترة القليلة المقبلة، متوقعًا أن يكون الإعلان مع بداية الشهر المقبل.

محافظات شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة

أشار إلى أن الطرح الجديد من شقق الإسكان الاجتماعي سيكون في عدد من المحافظات؛ منها القاهرة، والجيزة، وبعض محافظات الوجه البحري والقبلي، مشددًا على أن شقق الإسكان الاجتماعي أمنت عددًا كبيرًا من المواطنين، بأقسام ومقدمات قليلة على مدة زمنية طويلة.

شقق سكن لكل المصريين الجديدة

أكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه سيتم النظر في طرح شقق سكن لكل المصريين الجديدة بعد تسليم كل الوحدات المحجوزة.

وأكدت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي خلال تصريحات متلفزة، أنه يتم العمل على تنفيذ 250 ألف وحدة، بالإضافة إلى 70 ألف وحدة سيتم طرحهم قريبًا، موضحة أنه يتم العمل على تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية، مشيرة إلى أنه سيتم الانتهاء قريبا من إنشاء مليون وحدة سكنية بالمرحلة الأولى من مبادرة سكن لكل المصريين.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. طرح شقق سكن لكل المصريين الجديدة بعد تسليم الوحدات المحجوزة (الأسعار والشروط)

أسعار شقق سكن لكل المصريين الجديدة

أكدت «عبدالحميد»، في تصريحات سابقة، حرص صندوق الإسكان الاجتماعي على أن تكون أسعار شقق سكن لكل المصريين ملائمة للجميع، من خلال مراعاة الفئات الأقل دخلًا عند رفع الأسعار عبر زيادة قيمة الدعم النقدي.

وأشارت إلى أنه لم يتم تحديد أسعار الشقق الجديدة، لكن من المقرر أن يكون وفقا للأسعار التي سيتم الاتفاق عليها وبما يتماشى مع حركة أسعار مواد البناء وتكلفة التنفيذ.

كيفية حجز شقق سكن لكل المصريين الجديدة

حرصًا من الجريدة «العقارية» على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم كيفية حجز شقق سكن لكل المصريين الجديدة.

شروط حجز شقق سكن لكل المصريين الجديدة

1- أن يكون سن المتقدم من 21 سنة وحتى 50 سنة.

2- يمكن للأسرة الواحدة الحصول على وحدة سكنية فقط

3- عدم الاستفادة من مبادرات التمويل العقاري.

4- أن يكون المتقدم غير مستفيد بأي وحدة من الإسكان أو قطعة أرض، أو يمتلك وحدة أو قطعة أرض بشكل خاص.

5- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق سكن لكل المصريين الجديدة

1- صورة الرقم القومي للزوج والزوجة.

2- صور شهادات ميلاد الأبناء.

3- إيصال مرافق.

4- شهادة دخل.

5- صورة من عقد إيجار الوحدة.

6- قيد عائلي مميكن.

7- قسيمة زواج مميكنة.

8- برنت تأمينات إن وجد.

تخصيص شقق الإسكان الاجتماعي

اعتمد مجلس الوزراء قرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 11 /24 /2024 بتاريخ 12 /3 /2024، المتضمن تحديث بعض قواعد التخصيص والتقديم على الوحدات السكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي «سكن لكل المصريين»، والإجراءات المُنظمة لها.

وتضمن ذلك القرار تعديل بعض القواعد ومنها: قواعد التقديم على المشروعات والفرز وتقديم طلبات التظلم، وقواعد حساب وترتيب الأولويات والتخصيص، وقواعد تعديل التخصيص للحالات المرضية وذوي الهمم، وقواعد تبديل الوحدة السكنية المُخصصة، وأخيرا ما يتعلق بطلبات تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية.

وجاء ذلك في ضوء نتائج تحليل البيانات المتاحة لطلبات وشكاوى المواطنين التي يتلقاها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والتي أظهرت الحاجة إلى تطوير إجراءات دورة العمل لبرنامج الإسكان الاجتماعي «سكن لكل المصريين» تيسيرًا على المواطنين، وبما يتوافق مع رؤية الدولة 2030 للارتقاء بجودة حياة المواطن المصري بتوفير المسكن المناسب، وتحسين مستوى معيشته من خلال التأكيد على ترسيخ مبادئ العدالة، وضبط النمو السكاني، ومنح مزايا تفضيلية للأسر الأقل عددًا بما يكفل حياة كريمة للمواطنين. 

شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة
شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة
شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة
شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة
شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة