بيان عاجل من "التموين" بشأن صرف العيش المدعم في عيد الأضحى | تفاصيل


الاربعاء 05 يونية 2024 | 05:38 مساءً
العيش المدعم
العيش المدعم
العقارية

 أصدرت وزارة التموين، اليوم الأربعاء، كتابا دوريا جديدا يخص عمل المخابز البلدية لإنتاج رغيف الخبز المدعم خلال فترة عيد الأضحى المبارك، ونص الكتاب الدورى الصادر بالتوجيه على العمل بالتناوب لمنح إجازات لبعض المخابز البلدية حال طلبها لذلك بكل منطقة وبما لا يتجاوز 20% من أعداد المخابز البلدية العاملة بكل إدارة تموينية مع مراعاة عدم تأثر المنطقة وتوافر الخبز البلدي المدعم للمواطنين.

مواعيد مخابز العيش البلدي في عيد الأضحى

وتقوم وزارة التموين بمتابعة توافر الخبز البلدي بالمخابز وذلك تيسيرا على المواطنين للحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر والإعلان عن ذلك بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر لجمهور المواطنين والمستهلكين، إضافة إلى المتابعة والإشراف والرقابة على توافر كل من أسطوانات البوتجاز بالمستودعات بالكميات والأوزان والأسعار الرسمية المقررة.

إجازة أفران الخبز البلدي المدعم في عيد الأضحى المبارك وحددت وزارة التموين إجاز أيام إجازة متتالية وهي: 15 و16 و17 و18 من شهر يونيو الجاري، لأفران الخبز البلدي المدعم خلال عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضًا.. بدلا من الخبز المدعم | رسميا.. التموين تصرف 10 كيلو دقيق لكل فرد على البطاقة

واشترطت الوزارة على المخابز والمطاحن التي لا تريد التوقف عن العمل أو تحديد أيام إجازات معينة إخطار مديرية التموين بحد أقصى يوم السبت المقبل، والتي بدورها تخطر شركة سمارت بها.

وكان مجلس الوزراء قرر رفع سعر رغيف الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشًا منذ السبت الماضي، ويبلغ نصيب الفرد يوميا من الخبز المدعم نحو 5 أرغفة على بطاقات التموين.

نصيب الفرد من الدقيق المدعم على بطاقات التموين يمكن لكل فرد لا يرغب في الحصول على نصيبه من الخبز البلدي المدعم الحصول على دقيق مستودعات كبديل عن رغيف العيش، وفقا لما حددته وزارة التموين، بنحو شيكارة تزن 10 كيلوجرامات للفرد المدرج تموينيًا بسعر 30 جنيها لحصة الفرد، يصرفها المواطن شهريا.