15 مليون ريال غرامة على 6 شركات نقل محلية لاتفاقها على رفع أسعار نقل السيارات


الاربعاء 05 يونية 2024 | 04:32 مساءً
نقل السيارات
نقل السيارات
العقارية

فرضت الهيئة العامة للمنافسة غرامات تصل إلى 15 مليون ريال على 6 شركات محلية تعمل في مجال نقل السيارات والبضائع، وذلك لاتفاقها على رفع أسعار نقل السيارات.

وأحالت الهيئة المخالفة إلى لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة، التي أصدرت قرارها بمعاقبة شركة مجموعة البسامي الدولية، وشركة الرسام التجارية لنقل البضائع، ومؤسسة الناقلات البرية العربية، وشركة أسامة بن أمين أبو الحسن وشركائه التجارية (تاله للنقليات)، وشركة السلطان لخدمات السيارات المحدودة، وشركة دروب الدولية للنقليات المحدودة، لمخالفتها النظام الذي ينض على حظر الممارسات أو الاتفاقيات أو العقود بين المنشآت المتنافسة أو تلك التي من المحتمل أن تكون متنافسة، سواء أكانت العقود مكتوبة أو شفهية، وصريحة كانت أم ضمنية، إذا كان الهدف من هذه الممارسات والاتفاقيات أو العقود أو الأثر المترتب عليها تقييد التجارة أو الإخلال بالمنافسة بين المنشآت.

وقالت الهيئة إنها غرمت كل من البسامي والرسام بـ 5 ملايين ريال لكل منهما، فيما غرمت الناقلات البرية 1.9 مليون، وتاله للنقليات 1.5 مليون، وشركة السلطان 790 ألفا، ودروب الدولية 700 ألف ريال.

وأضافت أن الشركات خالف على وجه الخصوص التحكم في أسعار السلع والخدمات المعدة للبيع بالزيادة أو الخفض، أو التثبيت، أو بأي صورة أخرى تضر المنافسة المشروعة.