هل تنتهي الموجة الحارة غدًا؟.. الأرصاد تفجر مفاجأة بشأن فرص حدوث منخفض جوي الساعات المقبلة


موعد انكسار الموجة الحارة

الاربعاء 05 يونية 2024 | 04:03 مساءً
موعد انكسار الموجة الحارة
موعد انكسار الموجة الحارة
العقارية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة خلال الـ 48 ساعة القادمة على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

هل تنتهي الموجة الحارة غدًا؟

وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح”، المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، إن الموجة الحارة التي تتأثر بها البلاد مازالت مستمرة، حيث متوقع أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة حتى مطلع الأسبوع المقبل.

موعد انكسار الموجة الحارة

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن ذروة الموجة يومي الخميس والجمعة، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار 40 درجة مئوية في الظل، وقد تصل لـ 45 مئوية على محافظات الصعيد والأقصر وأسوان، وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية، بجانب وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الأجواء على مدار الأيام المقبلة ستكون شديدة الحرارة، لذلك يفضل عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة وقت الظهيرة وارتداء الملابس الفاتحة والقطنية بجانب تناول قدر كافي من السوائل والمرطبات واستخدام غطاء للرأس والاحتماء بأماكن الظل.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه متوقع مع يوم السبت المقبل أن تنكسر حدة هذه الموجة الحارة، حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة، وبالتالي الانخفاض في درجات الحرارة.