ابدأ بـ 100 جنيه واكسب الملايين.. كيف تستثمر أموالك في صناديق الذهب وتحقق أعلى مكسب


الاربعاء 05 يونية 2024 | 11:48 صباحاً
 الاستثمار في الذهب
الاستثمار في الذهب
العقارية

شهدت صناديق الاستثمار في الذهب إقبالاً ملحوظًا من قبل المستثمرين الأفراد، وذلك بعد صدور تقرير حديث عن الهيئة العامة للرقابة المالية كشف عن وجود أكثر من 108 ألف عميل منضمين للاستثمار في صناديق الذهب حتى أبريل 2024.

تعزيز الشمول المالي

وتأتي هذه الزيادة في الإقبال تماشيًا مع حرص الحكومة المصرية على تعزيز الشمول المالي ودعم مشاركة مختلف فئات المجتمع في الاستثمارات، وذلك من خلال فتح الباب أمام الاستثمار في الذهب بأسعار تبدأ من 100 جنيه فقط.

إطلاق أول صندوقين للاستثمار في الذهب بمصر

وشهدت مصر إطلاق أول صندوقين للاستثمار في الذهب في عام 2023 و 2024، بدءًا من "صندوق إي زد - جولد AZ-Gold " من شركة أزيموت في مايو 2023، تلاه "صندوق بلتون إيفولف للاستثمار في سبائك الذهب" في يناير 2024.

وإضافة إلى ذلك، تُجري مصر دراسة إمكانية إطلاق صندوق ثالث للاستثمار في الذهب تابع لإحدى شركات البنك الأهلي المصري.

خطوات الاستثمار في صناديق الذهب

تتم عملية شراء الوثائق المالية عبر 12 جهة معتمدة، تشمل 10 شركات متخصصة في تداول الأوراق المالية وإدارة المحافظ والصناديق، بالإضافة إلى جهتين مخصصتين لتلقي الاكتتابات، وفقًا لتقرير الهيئة.

وفي هذا الصدد، تقدم “الجريدة العقارية” خطوات عملية وبسيطة للاستثمار في صناديق الذهب بأقل التكاليف، والتي تبدأ من 100 جنيه فقط، وهي:

فتح حساب لدى شركة توزيع وثائق الصندوق

يبدأ الاستثمار في صناديق الذهب بفتح حساب لدى إحدى الشركات المُتخصصة في توزيع وثائق الصندوق، والتي يبلغ عددها 12 شركة حاليًا.

تحويل المبلغ المالي المراد استثماره

بعد فتح الحساب، يقوم المستثمر بتحويل المبلغ المالي الذي يرغب في استثماره إلى حسابه في الشركة.

توقيع استمارة الاستثمار

يتم توقيع استمارة خاصة بالاستثمار في الذهب من خلال الصندوق، وبذلك يتم تحويل المبلغ المالي إلى وثائق استثمار في الذهب.

صناديق الاستثمار في الذهب.. فرص جديدة للمستثمرين

تُعد صناديق الاستثمار في الذهب من الأدوات الاستثمارية الجديدة التي توفرها شركات إدارة الصناديق والمحافظ المرخصة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية. تتيح هذه الصناديق للمستثمرين فرصة الاستثمار في الذهب دون الحاجة إلى شرائه وتخزينه بشكل مباشر.

وتتميز صناديق الاستثمار في الذهب بسهولة الاستثمار، حيث يمكن الاكتتاب فيها بحد أدنى 100 وثيقة بسعر 10 جنيهات في الاكتتاب الأولى.

ويمكن للمستثمرين استرداد استثماراتهم في شكل ذهب أو نقود، وذلك وفقًا للسياسة الاستثمارية المعلنة لكل صندوق.