نجيب ساويرس يكشف السر وراء قطع الكهرباء يوميا.. مفاجأة غير متوقعة


الاربعاء 05 يونية 2024 | 11:15 صباحاً
المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس
العقارية

علق  رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، على أزمة انقطاع التيار الكهربائي، واتابع سياسة تخفيف أحمال الكهرباء، التي تتبعها وزارة الكهرباء، والتي تصل لمدة ساعتين يوميًا، وتم زيادتها أمس الثلاثاء لمدة ساعة، وتسببت في حالة من الجدل الكبير

نجيب ساويرس يكشف سر تخفيف أحمال الكهرباء

وأرجع رجل الأعمال نجيب ساويرس مشكلة تخفيف الأحمال في مصر إلى مشكلة الغاز، مؤكدًا أن لدى مصر الكثير من محطات الكهرباء، التي تغطيها لمدة 20 عامًا قادمة.

وقال نجيب ساويرس عن أزمة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر: " المشكلة في الغاز مش المحطات …الحمد لله عندنا محطات تغطي العشرين سنة اللي جاية".

وجاء تعليق نجيب ساويرس ردًا على أحد متابعيه، الذي قال: "احنا لازم نستعين بصديق ويساعد الحكومة بإنشاء محطتين كهرباء كمان زيادة يمكن العملية تفك شوية عليهم".

الكهرباء والبترول تخفف أحمال الكهرباء ساعة إضافية

جدير بالذكر أن وزارة الكهرباء تتبع سياسة تخفيف الأحمال منذ نحو عام، وذلك بقطع الكهرباء لمدة تصل إلى ساعتين يوميًا، الأمر الذي أصاب العديد من الناس بحالة من الضجر، وارتفعت الأصوات بإيجاد حل لأزمة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر.

وأعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، أمس الثلاثاء، عن زيادة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعة ليوم واحد فقط، نظرًا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية فى جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية، مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما يستدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال ساعة إضافية، ليوم واحد هو أمس الثلاثاء، من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.