فرصة ذهبية.. «الإسكان» تطرح وحدات سكنية جديدة في 5 مدن بأنظمة سداد تناسب الجميع


«الإسكان» تطرح وحدات سكنية جديدة

الثلاثاء 04 يونية 2024 | 09:22 مساءً
وحدات سكنية
وحدات سكنية
العقارية

أكدت مصادر في الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، بقيادة اللواء مهندس وليد البارودي، أن الهيئة تستعد للإعلان عن طرح وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري بفائدة 3%، في عدة مدن جديدة ابتداءً من منتصف يونيو 2024. وأشارت المصادر إلى أن هذا الطرح الجديد يشمل وحدات سكنية في العاشر من رمضان والقاهرة الجديدة و6 أكتوبر وبدر والسويس الجديدة.

«الإسكان» تطرح وحدات سكنية جديدة

وأضافت المصادر أن كراسات التقديم على الوحدات السكنية الجديدة ستكون متاحة اعتبارًا من 10 يونيو المقبل، وسيتم اختيار الحاصلين عليها بنظام القرعة. كما سيتم توفير خيارات مرنة للسداد على مدى 3 أو 5 أو 7 سنوات، أو بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 30 عامًا، حسب رغبة المستفيدين.

 مقدم وحدات الإسكان الجديدة

وكشفت المصادر أن مقدم وحدات الإسكان الجديدة سيتراوح بين 40% إلى 50% من قيمة الوحدة، وسيتم تقديم جميع الوحدات السكنية بنصف تشطيب.

وأكد "البارودي" حق المواطنين في التقدم للحصول على الوحدات السكنية دون أي قيود، حتى في حال حصولهم على وحدات سكنية مدعمة من الدولة. وأعلن عن توقيع بروتوكول تعاون مع بنك الإسكان والتعمير لتمويل الفائزين بالوحدات السكنية بمدينة العاشر من رمضان، بفائدة تصل إلى 3%، مع تسهيلات في السداد تصل إلى 30 عامًا لتيسير الإجراءات على المواطنين.