بشرى سارة بعد عيد الأضحى.. مفاجآت مالية للمواطنين مع إقرار الموازنة


الثلاثاء 04 يونية 2024 | 09:00 مساءً
مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري
العقارية

بعد عيد الأضحى المبارك، ينتظر المواطنين بشرى سارة، خاصة بعد إعلان المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الموافقة النهائية على مشروع الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2024-2025، والتي تتضمن أكبر زيادة في الأجور والمعاشات.

أكبر زيادة في الأجور والمعاشات

تشهد الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2024-2025 أكبر زيادة في الأجور والمعاشات، حيث تبلغ الزيادة نحو 575 مليون جنيه، ويُقدّر إجمالي المصروفات المخصصة للأجور والمكافآت والحوافز للعمال بأجهزة الموازنة العامة للدولة بنحو 105 ملايين جنيه.

 وأكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الموازنة الجديدة تعكس اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخفيف آثار الأزمة الاقتصادية ودعم جميع فئات المجتمع.

العمل بالموازنة الجديدة 

من المقرر بدء العمل بالموازنة الجديدة بداية من العام المالي الجديد في يوليو المقبل، أي بعد عيد الأضحى المبارك، وقد أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم، أن التقرير العام للموازنة العامة سيُحال إلى الحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة مُلزمة بالتعامل مع آثار الموجة التضخمية، مؤكداً أن الدولة لا تسعى لزيادة الضرائب وتحاول توسيع القاعدة الضريبية وزيادة حجم الإنتاج الزراعي والصناعي والاستثمارات.