الوزراء في مكاتبهم من 7 الصبح وحالة من الارتباك.. مفاجأة بشأن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد


الثلاثاء 04 يونية 2024 | 12:19 مساءً
التشكيل الوزاري الجديد
التشكيل الوزاري الجديد
العقارية

التشكيل الوزاري الجديد يهم ملايين المصريين، منذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، حيث شهدت دواوين الوزارات صباح اليوم الثلاثاء ارتباكا شديدا بسبب سيطرة أخبار التشكيل الوزاري الجديد على كافة مجريات الأمور.

التشكيل الوزاري الجديد

في غضون ذلك، ذكرت مصادر حكومية مسئولة إن جميع الوزراء حرصوا على التواجد في مكاتبهم في السابعة من صباح اليوم، كما هو معتاد في الأيام العادية.

وأوضحت المصادر أن بعض الوزراء في مهمات عمل بالخارج ومن بينهم وزير العمل حسن شحاتة الذي يتواجد في منظمة العمل الدولية بجنيف.

وأضافت المصادر أن الارتباك الذي شهدته الوزارات جاء نتيجة انتظار كافة القيادات تعيين الوزراء الجدد في الحكومة الجديدة التي سيعلن عنها رئيس الوزراء.

موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد لحكومة مدبولي

ووفقا لمصادر حكومية، من المرجح الإعلان عن التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفي مدبولي منتصف الأسبوع المقبل وتحديدا يوم الإثنين أو الثلاثاء بعد الانتهاء من المشاورات النهائية للاستقرار علي الأسماء التي سيشملها التشكيل الحكومي الجديد.

المراحل الأخيرة قبل الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد

وأوضحت المصادر أنه سيتم عرض التشكيل الوزاري في شكله النهائي على الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن ثم ارسال التشكيل لمجلس النواب الذي سيدعو لجلسه طارئة للتصويت علي التشكيل الوزاري الجديد وبعدها يتم أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت المصادر أن تكليف الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة تضمن اختيار ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف.