فى 3 خطوات.. كيف تحصل على تمويل متناهى الصغر عبر المحفظة الإلكترونية؟


الاثنين 03 يونية 2024 | 08:07 مساءً
تمويل متناهي الصغر عبر محفظة الهاتف المحمول
تمويل متناهي الصغر عبر محفظة الهاتف المحمول
فاطمة إمام

يعتبر التمويل متناهي الصغر وسيلة رئيسية من وسائل مكافحة الفقر وتشجيع مساهمة الفئات محدودة الدخل فى النشاط الاقتصادي.

 كما يساهم فى الحد من البطالة وتحسين دخول الأسر الأكثر فقراً، ويحقق آثارا إيجابية على زيادة حجم الاستثمار والتشغيل فى الاقتصاد القومي.

يقصد بالتمويل متناهي الصغر كل تمويل لأغراض اقتصادية إنتاجية أو خدمية أو تجارية، في المجالات وبالقيمة التي يحددها مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، وبما لا يجاوز 100 ألف جنيه مصري.

وأجاز القانون زيادة الحد الأقصى بما لا يجاوز 5% سنويا، وذلك وفقا للظروف الاقتصادية ومتطلبات السوق، بموجب قرار من مجلس الوزراء بناء على اقتراح مجلس إدارة الهيئة.

ترصد منصة الـ"العقارية" الإلكترونية شروط الحصول على تمويل متناهي الصغر ،عبر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. 

- قم بالتأكد من الجمعية أو الشركة أو البنك المراد التعاقد معه للحصول على التمويل بأنه يقدم خدماته عن طريق شركة المحمول التابع لها محفظة الهاتف المحمول الخاصة بك أو بالاستفسار من شركة المحمول بقائمة الجهات التي يمكن التعاقد معها.

2- قم بالتوجه للجهة المراد التعاقد معها للحصول على التمويل، وسوف يوضح لك موظف الجهة عن شروط حصولك واستقبالك للقرض وسداد الأقساط باستخدام المحفظة الإلكترونية.

3- إذا وافقت على الشروط، ستقوم بملء استمارة طلب وإكمال الإجراءات الخاصة القرض.

- تتيح خدمة المحفظة الإلكترونية على المحمول لمستخدمى المحمول فتح محفظة إلكترونية على خط الهاتف المحمول المسجل باسمك (حساب للهاتف المحمول)، 

- إجراء معاملات مالية إلكترونيًا من خلال الهاتف المحمول (باستخدام الـUSSD أو التطبيق للهواتف الذكية) ومنافذ تقديم الخدمة مما يوفر عليك الوقت والنفقات والمجهود مع ضمان الخصوصية والسرية وحماية لك ولأموالك وذلك كله فى أى وقت ومن أى مكان من خلال الهاتف المحمول.