300 جنيه مرة واحدة.. التموين تكشف حقيقة زيادة أسعار مصنعية الذهب بالسوق | خلال أيام


الاثنين 03 يونية 2024 | 10:18 صباحاً
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم
العقارية

ارتفاع أسعار الذهب والمصنعية يهم قطاع كبير من المواطنين، والذين يتساءلوا عن حقيقة ما يتردد عن زيادة مصنعية الذهب خلال الفترة الحالية على المشغولات الذهبية.

زيادة مصنعية الذهب

وتضاف « المصنعية» على كل جرام من وزن المشغول وليس فقط على المشغول الكامل وكلما ارتفعت أوزان المشغولات الذهبية كلما ارتفعت المصنعية حسب الجرامات النهائية لكل مشغول.

أسعار الذهب

من جانبه، قال الدكتور ناجى فرج، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، وعضو شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية، إنه حتى الآن لا توجد زيادة في مصنعية الذهب داخل الأسواق المحلية.

وأوضح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات صحفية أن الزيادة التى قد تحدث خلال فترة قريبة هى الزيادة فى ضريبة القيمة المضافة 10% وهى تضاف بصفة دورية كل عام، وليس 300 جنيه كما يتردد.

آخر زيادة في المصنعية يونيه 2023

وكانت قد أعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية عن زيادة قيمة المصنعية للمشغولات الذهبية بنسبة 10% فى تلك الفترة من العام الماضى طبقا لما هو مقرر تنفيذه بناء على بروتوكول المحاسبة الضريبية الموقع بين الشعبة ومصلحة الضرائب المصرية، كما اعتبرت السبائك عيار 24 وزن 100 جرام فأقل من المشغولات الذهبية بناء على قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الصادر برقم 94 لسنة 2023.

وأوضح هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب أن الزيادة المقرر تطبيقها علي مصنعية المشغولات الذهبية يأتي ضمن بنود بروتوكول المحاسبة الضريبية الموقع مع مصلحة الضرائب لوضع أسس المحاسبة الضريبية لتجارة المشغولات الذهبية مشيرا إلى أن تلك الزيادة لن تشكل تحرك للأسعار أو عبء علي المستهلك حيث لن تتخطى قيمتها جنيهان بحد أقصى لكافة عيارات الذهب من المشغولات الذهبية.