الانتهاء من تنفيذ 39 ألف وحدة بمنطقة الـ800 فدان فى 6 أكتوبر الجديدة


الاحد 16 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً

كتب - مصطفى عبدالفتاح: 

انتهى جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، من تنفيذ 39 ألف وحدة فى منطقة الـ 800 فدان تم إشغال 15 ألف وحدة منها فقط، وفق المهندس عادل النجار، رئيس جهاز المدينة، مشيرًا إلى أن الجهاز لا يسلم أى مشروع للساكن إلا بانتهاء أعمال الطرق والرى والصرف والكهرباء والغاز والاتصالات.

وأضاف النجار لـ«العقارية» أنه تم طرح 506 قطع أراض للاستثمار بالمدينة حتى الآن، مشيرًا إلى مواصلة طرح قطع أراضٍ استثمارية جديدة بنظام التخصيص الفورى للمستثمرين.

وأشار إلى طرح قطعة أرض مساحتها ٢٠٩6٠م٢ بمنطقة الـ٨٠٠ فدان على طريق الواحات، مخصصة لغرض نشاط تعليمى «مدرسة دولية»، فضلًا عن قطعة أرض أخرى بمساحة 5١4٢ م٢ بمشروع سكن مصر بالمدينة تم طرحها أيضًا بغرض النشاط التعليمى، مضيفا أن المتعثرين فى السداد يتم التعامل معهم طبقا للقانون.

وعن ملف التصالح فى مخالفات البناء، ذكر أن الحالات بالجهاز قليلة جدا بل تكاد تكون نادرة، مرجعًا السبب فى ذلك إلى أن 6 أكتوبر الجديدة مازالت حديثة النشأة.

وأكمل أن الجهاز يعمل حاليا فى المرحلة العاجلة من البنية التحتية بالمنطقة الصناعية على مساحة 1600 فدان، إضافة إلى الترفيق فى قطع الأراضى المميزة بموقع الـ1000 فدان وموقع الـ1800 فدان، ومن المتوقع بدء التسليم المرحلى للموقعين فى مارس 2021.