سجل الآن.. رابط تقديم الصف الأول الابتدائي 2025


الاحد 02 يونية 2024 | 09:27 صباحاً
رابط تقديم الصف الأول الابتدائي 2025
رابط تقديم الصف الأول الابتدائي 2025
العقارية

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الآن رابط التقدم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل ورياض الأطفال، حيث يمكن التقدم الآن من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم.

وزارة التربية والتعليم

وأكدت الوزارة أن التقدم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2025، والصف الأول رياض الأطفال، من اليوم 1 يونيو ولمدة 30 يوما، وحددت وزارة التعليم، سن التقدم للصف الأول الابتدائي، بحيث لا يقل سن الطفل عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات، موضحة أنه يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقاً للكثافة بها وظروفها.

تلقى موقع صدى البلد العديد من الاستفسارات بشأن تفاصيل تقديم الصف الأول الابتدائي 2025 على موقع وزارة التربية والتعليم ، بمناسبة فتح باب التقديم إلكترونيا من اليوم حتى نهاية يونيو الجاري .

تقديم الصف الاول الابتدائي 2025

وفي السطور التالية نرصد لكم كل ما تريد معرفته تفاصيل تقديم الصف الاول الابتدائي 2025 على موقع وزارة التربية والتعليم.

● يقوم أولياء الأمور الراغبين في تقديم الصف الاول الابتدائي 2025 على موقع وزارة التربية والتعليم (بالمدارس الرسمية) بالتسجيل الإلكترونى بداية من (1/ 6/ 2024) حتى (30/ 6/ 2024)

● يتم تسجيل البيانات على رابط تقديم الصف الاول الابتدائي 2025 على موقع وزارة التربية والتعليم اضغط هنا

● فور تسجيل البيانات على رابط تقديم الصف الاول الابتدائي 2025 على موقع وزارة التربية والتعليم تتاح بيانات الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية المقررة.

● سن تقديم الصف الاول الابتدائي 2025 على موقع وزارة التربية والتعليم لا يقل عن (ست سنوات) ولايزيد عن (تسع سنوات).

● يتم تنسيق الطلاب المسجلين على رابط تقديم الصف الاول الابتدائي 2025 على موقع وزارة التربية والتعليم عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقاً للكثافة بها وظروفها، ووفقاً للقرار الوزارى رقم(154) بتاريخ (6/ 7/ 1989)، بشأن الإلتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.

● يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس رابط تقديم الصف الاول الابتدائي 2025 على موقع وزارة التربية والتعليم.

● عقب الإعلان عن نتيجة تقديم الصف الاول الابتدائي 2025 على موقع وزارة التربية والتعليم يمكن لولى الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقى الخاص بالطالب المقبول، ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة (القبول النهائي) ، وذلك بعد إنتهاء المدرسة من فحص الملف الورقى والتأكد من استيفاءه.

الإطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم

جدير بالذكر أنه خلال فترة تقديم الصف الاول الابتدائي 2025 ، يمكن للمدارس فى حالة عدم قدرة ولي الأمر على التسجيل الإلكترونى بنفسه، مساعدة ولى الأمر، بحيث يتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة القيام بتسجيل رغبة الطالب فى الإلتحاق إلكترونياً بالمدرسة، من خلال التطبيق الإلكترونى المُعد للمدارس (التقدم للصف الأول الإبتدائي فقط)، ويلزم الإطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم ، وبطاقة الرقم القومى لولى الأمر، وفى حالة الولاية التعليمية يتم الإطلاع على الحكم القضائي، ويمكن للمدارس متابعة أعداد الطلاب المتقدمين إليها وبياناتهم خلال فترة التقدم.