الصيف لم يبدأ بعد.. «الأرصاد» تحذر من أصعب يوم في الموجة الحارة


أصعب يوم في الموجة الحارة

الجمعة 31 مايو 2024 | 09:36 صباحاً
الموجة الحارة
الموجة الحارة
العقارية

ما زالت الموجة الحارة تلقي بظلالها على المواطنين، مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة خلال الأسبوع الماضي، حيث وصلت في بعض المناطق إلى 44 درجة مئوية، مما أثار استفسارات حول طقس الفترة المقبلة، خاصةً مع اقتراب فصل الصيف.

بشرى سارة من الأرصاد

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن انخفاض متوقع في درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت المقبلين بمعدل 4 إلى 5 درجات. ومع ذلك، أثارت عبارة "انخفاض مؤقت" في بيان الأرصاد قلقًا بشأن عودة الموجة الحارة بسرعة.

وكشف الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية، عن أن ارتفاع درجات الحرارة سيعاود يومي الأحد والاثنين المقبلين. وأشار إلى أن هناك كتل شمالية من البحر المتوسط ستتسبب في عودة درجات الحرارة إلى نحو 34 درجة مئوية في القاهرة، ولكن هذا الارتفاع سيكون مؤقتًا لمدة 48 ساعة فقط.

وأضاف أنه بعد ذلك، سيحدث ارتفاع مؤقت آخر لمدة يومين، مع توقعات بأن تصل درجات الحرارة إلى أصعب مستوى يوم الاثنين، حيث قد تتجاوز الـ40 درجة في بعض المناطق.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها الأخير استمرار الموجة الحارة يومي الأربعاء والخميس، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 39 درجة اليوم الأربعاء.