بعد رفع سعر العيش.. هل ترتفع أسعار السلع على بطاقات التموين؟ الوزير يُجيب


الخميس 30 مايو 2024 | 02:29 مساءً
أسعار السلع التموينية
أسعار السلع التموينية
العقارية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس، رفع سعر رغيف الخبز المدعم 300% إلى 20 قرشا، اعتبارا من أول يونيو المقبل، مؤكدًا أن سعر الخبز المدعم لم يتم تحريكه منذ أكثر من 30 عامًا.

مصير أسعار السلع المدعمة

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، حقيقة زيادة أسعار السلع المدعمة على بطاقات التموين، مؤكدًا أنه لا زيادة في أسعار السلع المدعمة بعد رفع سعر رغيف الخبز 300%.

وأضاف وزير التموين في تصريحات صحفية، أنه يتم توفير ما يقرب من 30 سلعة على البطاقات بأسعار مدعمة، وبلغ سعر السكر 12.6 جنيه، و30 جنيها لـ زيت الطعام، و12.6 جنيه لـ الأرز.

ونفى أحمد أبو علي، المحلل الاقتصادي، زيادة أسعار السلع بعد زيادة سعر رغيف الخبز، مشيرًا إلى استمرار تنقية جداول مستحقي الدعم مستمرة وقائمة.

تداعيات زيادة سعر رغيف الخبز

كشف المحلل الاقتصادي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد»، عبر فضائية «صدى البلد»، تداعيات قرار زيادة سعر رغيف الخبز لـ20 قرشا، مشيرا إلى أن الدولة تحملت 298 مليار جنيه لدعم السلع الأساسية، و120 مليار جنيه بينهم لرغيف العيش.

وأوضح أن رغيف العيش كان يكلف الدولة 120 قرشا وبعد الزيادة ستتحمل الدولة 110 قروش، مشيرًا إلى أن الدولة ستتحمل نحو 20 مليار جنيه من موازنة الدولة تكلفة الدعم.

وأكد أن الدولة تعمل على تحقيق جزء من الاكتفاء الذاتي من خلال المشروعات الجديدة لزراعة القمح في توشكى والدلتا الجديدة وغيرها من المشروعات.