عدد السكان الأصليين والمقيمين 2024 في السعودية


عدد سكان السعودية

الاربعاء 29 مايو 2024 | 10:34 مساءً
عدد سكان السعودية
عدد سكان السعودية
العقارية

عدد سكان السعودية 2024، تعد المملكة العربية السعودية أكثر الدول ترحيبًا باليد العاملة الأجنبية؛ وذلك أدى إلى زيادة تضخم الكثافة السكانية في جميع أنحاء المملكة، وتقوم الحكومة بعمل إحصاءات شهرية وسنوية لتحديد كثافة السكان ومعرفة عدد سكان السعودية 2024 الأصليين والمقيمين على أراضيها، وبدأ هذا العمل الإحصائي بداية من عام 1930 ميلادي _ 1349 هجري ومن ذلك الوقت أصبحت السعودية حريصة على هذا العمل لتعزيز الوعي الإحصائي، ولمزيد من التفاصيل من خلال موقع رؤية. 

عدد سكان السعودية الأصليين والمقيمين 

حسب تقديرات الهيئة العامة للإحصاء أكدت أن عدد السكان السعوديين حاملي الجنسية السعودية والمقيمين داخل المملكة لعام 2024 كما يلي: بلغ نحو 12 مليون نسمة من سكان العالم تقدر النسبة المئوية من إجمالي سكان العالم حوالي 47%. 

السعودية تحتل المركز 42 من الترتيب العالمي لتعداد سكان العالم من نسبة عدد السكان. 

عدد السكان الأصليين في السعودية 

أعلنت هيئة الإحصاء بالسعودية عدد السكان الأصليين داخل المملكة من إجمالي عدد الكتلة السكانية كما يلي: بلغ عدد السكان الأصليين في المملكة حوالي 8 مليون نسمة لعام. ما يعادل حوالي 65% من إجمالي سكان السعودية. 

عدد السكان غير السعوديين في المملكة 

كما حددت هيئة التعداد عدد السكان المقيمين على الأراضي السعودية، حيث أن المملكة أكبر دولة تستقبل عدد أجانب للإقامة على أراضيها بغرض العمل والاستثمار، وأصبح عدد السكان كما يلي: بلغ عدد السكان الأجانب في المملكة حوالي 4 مليون نسمة. أي ما يعادل 6 % من سكان السعودية. 

عدد السكان قبل في السعودية 

تبعاً الإحصائيات المقدمة من هيئة التعداد والإحصائيات الرسمية للأمم المتحدة أن عدد السكان قبل عام 2024 حوالي: بلغ عدد سكان السعودية 2023 حوالي 61 مليون نسمة، أي تكدس سكاني أعلى من عام 2022 بحوالي 1.51 مليون نسمة السعودية شهدت نمواً سكانياً بنسبة 1 % لعام 2023 ميلادي. 

نسبة الإناث والذكور من عدد سكان السعودية

بمعدل النمو السكاني في المملكة 2024 بنسبة 2.5% يعتبر أبطأ من السنوات الماضية، وكانت النسبة للذكور والإناث كما يلي: أعلنت نسبة الذكور في المملكة 2024 حوالي 8%. بينما بلغت نسبة الإناث في المملكة لهذا العام حوالي 2%.