عاجل | قرار جديد من وزارة التموين بعد ارتفاع سعر رغيف العيش


الاربعاء 29 مايو 2024 | 06:52 مساءً
رغيف العيش
رغيف العيش
العقارية

رغيف العيش، أعلنت وزارة التموين والتجارة الدخلية اليوم الأربعاء، عن انعقاد غرفة عمليات مع جميع المديريات على مستوى المحافظات، وذلك لتطبيق أسعار الخبز المدعم بداية من شهر يونيو المقبل.

زيادة رغيف العيش

يأتي ذلك عقب قرار رئيس الوزراء اليوم الأربعاء برفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو القادم.

رفع سعر رغيف الخبز المدعم بقرار الحكومة

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن مجلس الوزراء ناقش عددا من الملفات الهامة ومنها منظومة الدعم والبدء في زيادة حوكمة منظومة الدعم بهدف تقليل الأعباء المالية التي تتحملها الدولة وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح في مؤتمر صحفى، أنه استمع لكافة الاراء، مؤكدا أن الدولة ملتزمة بوجود الدعم خاصة في السلع الاساسية التي تمس المواطن، مضيفا قائلا،«نوجه الدعوة للحوار الوطنى والخبراء لوضع خطة لكيفية التحول لمنظومة الدعم النقدى بدل العيني».

وقال إن مجلس الوزراء، ناقش منظومة الخبز المدعم، الذي لم يتم تحريكه منذ اكثر من 30 عاما، موضحا أن تكلفة رغيف الخبز جنيه وربع والدولة تبيعه بـ5 قروش.

سعر رغيف الخبز الحر

وأعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تحديد سعر أردب القمح للفلاح بـ 2000 جنيه، أي ما يعادل 13 ألف و300 جنيه لطن القمح.

من جانبه أوضح الدكتور على المصيلحي، أن هذا القرار سيؤدي إلى زيادة سعر رغيف الخبز المدعم من 80 قرشًا إلى 90 قرشًا، مع بقاء سعر رغيف الخبز الحر بجنيه ونصف.