عاجل رسميًا | "شعبة الأدوية" تعلن زيادة أسعار 1500 صنف دوائي بنسبة تصل لـ 25%.. والتطبيق خلال أيام


الاربعاء 29 مايو 2024 | 02:10 مساءً
زيادة أسعار الأدوية
زيادة أسعار الأدوية
أحمد رجب

أكد الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع تحريك أسعار الأدوية بنسبة تصل من 20 إلى 25% خلال أسبوع.

"شعبة الأدوية" تعلن زيادة أسعار 1500 صنف دوائي

وأوضح عوف، على هامش احتفالية اليوم العالمي لحماية المستهلك، أنه سيتم تحريك أسعار الأدوية بناءاً على دراسة من هيئة الدواء المصرية، والتي بدأت منذ شهرين ونصف، حيث تم دراسة التكلفة والفواتير، منوها إلى أن هناك شركات تمت الموافقة لها على التحريك، وشركات لم يتم الموافقة لها.

وأشار عوف، إلى أن التحريك سيتم على مدار عام لنحو 1500 صنف بمعدل 100 و150 صنف شهريا ولكن سيتم البدء ، وذلك من إجمالي نحو 17 ألف صنف متواجد بالسوق، وبالتالي لن يكون له تأثير على المواطن في ظل وجود العديد من البدائل، ومن الممكن أن يقوم المواطن باختيار الأنسب له فمن الضروري تطبيق الاسم العلمي حفاظا على اقتصاديات المرضى.

وعن المكملات الغذائية، أوضح رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، أنه لولا المكملات الغذائية لما استمرت مصانع الأدوية في ظل التسعيرة الجبرية، مما ساعد الشركات على الاستمرار، من خلال الفيتامينات والزنك، لافتا إلى أن حجم استثمارات مصانع المكملات الغذائية تصل إلى نحو مليار جنيه.