صرف 500 جنيه منحة عيد الأضحى خلال أيام.. اعرف التفاصيل


منحة عيد الأضحى

الثلاثاء 28 مايو 2024 | 09:32 مساءً
منحة عيد الأضحى
منحة عيد الأضحى
العقارية

شهدت وسائل التواصل الاجتماعي تداولًا كثيفًا حول موعد صرف منحة عيد الأضحى لعام 2024 للعمالة غير المنتظمة، بعد إعلان وزارة العمل قرار وزير العمل حسن شحاتة بالموافقة على صرف ثلاث منح لتلك الفئة، والتي تم تحديدها بواسطة مفتشي العمل وتسجيلها رسميًا في دفاتر مديريات العمل، وفقًا للقرار الوزاري رقم 162 لعام 2019، حيث تتضمن هذه المنح منحتين لعيدي الفطر والأضحى، بالإضافة إلى منحة في أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

منحة عيد الأضحى 

وفيما يتعلق بمنحة عيد الأضحى لعام 2024، فإن مصادر موثوقة أكدت أن وزارة العمل تعمل حاليًا على استعدادات لصرف هذه المنحة للعمالة غير المنتظمة المسجلة رسميًا في دفاتر مديريات العمل والتي تم تحديدها لدى أصحاب العمل.

وأوضحت المصادر أن قيمة منحة عيد الأضحى لعام 2024 ستبلغ 500 جنيه، ومن المتوقع أن يتم صرفها في الأسبوع الثاني من شهر يونيو المقبل، وسيتم استمرار عملية الصرف حتى الأسبوع الثاني من شهر يوليو 2024، بهدف منح فرصة للذين لم يتمكنوا من الحصول عليها في الفترة السابقة بسبب ظروف مختلفة.

وأضافت المصادر أن وزير العمل قد وجه مديري مديريات العمل بالمحافظات بسرعة انجاز الإجراءات اللازمة لبدء صرف منحة عيد الأضحى لهذه الفئة قبل بداية إجازة العيد، لتمكين العمال المستفيدين من شراء احتياجاتهم ومستلزماتهم في الوقت المناسب.

يجدر بالذكر أن وزارة العمل قد صرفت منحة عيد الفطر السابقة للعمالة غير المنتظمة بقيمة 500 جنيه، مما يرفع عدد المنح التي يصرفها الوزارة لهذه الفئة إلى 5 منح سنويًا، وهي: منحة عيد العمال في أول مايو، ومنحة شهر رمضان، ومنحة عيد الفطر، ومنحة عيد الأضحى، ومنحة أعياد الميلاد.