استعدوا للأصعب.. «الأرصاد»: تحذر من تسجيل أعلى درجات الحرارة في 2024 خلال أيام


أعلى درجات الحرارة في 2024 خلال أيام

الثلاثاء 28 مايو 2024 | 05:34 مساءً
درجات الحرارة
درجات الحرارة
العقارية

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت خلال الأسبوع الماضي ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة، وأثر ذلك على معظم محافظات الجمهورية.

منخفض جوي صحراوي 

 أوضحت منار لنورهان خفاجي، مراسلة برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أن يومي الجمعة والسبت شهدا انخفاضًا في درجات الحرارة بفعل تأثير منخفض جوي صحراوي في الصحراء الغربية.

وأشارت إلى أن هذا المنخفض أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة يوم أمس، ومن المتوقع استمرار هذه الأجواء خلال ساعات النهار اليوم الثلاثاء في القاهرة الكبرى والوجه البحري والمحافظات الجنوبية، مؤكدة أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة لن يكون ملحوظًا في ساعات الليل بسبب نشاط الرياح الذي يلطف الأجواء بشكل كبير خلال ساعات المساء والليل.

وأوضحت أن الأجواء ستكون ربيعية في الأيام القادمة، خاصة في المحافظات الشمالية، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 32 و33 درجة، مع أجواء ليلية معتدلة ولطيفة.

 موجات حارة

وأشارت إلى أنه من المعتاد في النصف الثاني من فصل الربيع أن نشهد موجات حارة مثلما حدث الأسبوع الماضي، وأن الأجواء ستكون أكثر اقترابًا من فصل الصيف في هذا النصف، مؤكدة أن أعلى درجة حرارة تسجل عادة في فصل الربيع وليس في الصيف.