هل يمكن حجز أكثر من شقة سكنية في طروحات الدولة؟ بشرى للمقبلين على الزواج


الثلاثاء 28 مايو 2024 | 01:31 مساءً
شقق تعاونيات الإسكان 2024
شقق تعاونيات الإسكان 2024
العقارية

كشف اللواء مهندس وليد البارودي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أن الهيئة تدرس طرح شقق سكنية صغيرة 60 متراً للمقبلين على الزواج، مضيفًا: «اللي بيتجوز دلوقتي عنده عبئ في حاجتين.. الأولى هي مساحة الشقة.. والثانية وهي الأهم أنه بيشتري بسعر المتر».

شقق تعاونيات الإسكان للمقبلين على الزواج

أوضح اللواء مهندس وليد البارودي، خلال حواره ببرنامج «هنا الجمهورية الجديدة»، عبر فضائية «النهار»: «يعني مثًلا لو هيشتري شقة بـ 2 مليون جنيه وهي 120 مترًا.. كان هيدفع مليون جنيه لو هي 60 مترًا.. أو إذا كانت الوحدة 120 مترًا وبـ مليون جنيه، كان هيدفع 500 ألف جنيه لو هي 60 مترًا».

وأشار إلى أن الهيئة راعت في التصميمات المعمارية للوحدة الـ 60 مترًا عبر تنفيذ وحدة أخرى نفس المساحة بجوارها، بحيث لو أراد شرائها وضمها على الأولى كان الأمر يسير ولا يعيق ترتيب الوحدة، ولذا استغرق التصميم فترة طويلة للوصول لأفضل تصميم.

وأعلن أنه سيتم طرح الشقق الـ 60 مترًا في مدينة بدر، بحيث تكون بجوار العاصمة الإدارية تيسيرًا على الموظفين والعاملين بالعاصمة.

شروط حجز شقق تعاونيات البناء والإسكان

أكد اللواء وليد البارودي، أنه من حق أي مواطن الحصول على وحدة سكنية من تعاونيات الإسكان بدون أي شروط، حتى حال حصوله على وحدات سكنية مدعمة من الدولة من قبل.   

شقق تعاونيات الإسكان 2024
شقق تعاونيات الإسكان 2024