خلال 3 أشهر.. "أكام الراجحي" المصرية تستعد لافتتاح فرعها الأول بالسعودية


الثلاثاء 28 مايو 2024 | 12:56 مساءً
السعودية
السعودية
العقارية

تستعد شركة "أكام الراجحي" للتطوير العقاري، وهي عبارة عن شراكة مصرية سعودية، لافتتاح أول فرع لها بالمملكة العربية السعودية خلال 3 أشهر تمهيداً للاستفادة من الفرص الاستثمارية في مجال التطوير والاستثمار العقاري بالمملكة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة "آكام الراجحي" إدريس محمد، إن الشركة تستهدف الاستثمار بالسوق العقارية السعودية عبر تنفيذ مشروعات مختلفة لتلبية احتياجات المواطن السعودي.

وأضاف محمد، أن شركة "أكام الراجحي" تخطط لإطلاق مرحلة جديدة من مشروع D.O.S.E الساحل الشمالي في مصر، وهو أول مشروع تطوره الشركة الجديدة على مساحة 125 فدانا، خلال شهر يونيو المقبل وفقًا للعربية.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تحقيق 5 مليارات جنيه مبيعات من المشروع خلال العام الجاري، كما ستضخ استثمارات تقدر بنحو 1.7 مليار جنيه في إنشاءات المشروع خلال 2024.

وكشف أن الشركة تدرس حالياً إطلاق مشروع جديد بالقاهرة الجديدة على مساحة بين 150 و200 فدان، بالإضافة إلى مشروعات أخرى في الساحل الشمالي يجري التجهيز لها.

وتتطلع "أكام الراجحي" للحصول على أرض بمساحة كبيرة ضمن مشروع رأس الحكمة الذي أعلنت عنه الحكومة المصرية مؤخرا بالشراكة مع شركة "إيه دي كيو القابضة" الإماراتية.

في يونيو 2022، أطلقت شركة "أكام المصرية للتطوير العقاري"، بالتعاون مع "مجموعة الراجحي" السعودية، شراكتهما "أكام الراجحي" بقيادة عبد الوهاب الراجحي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الراجحي، وعصام منصور، رئيس مجلس إدارة شركة "أكام للتطوير العقاري".

حققت أكام الراجحي مبيعات بلغت 5 مليارات جنيه منذ إطلاق مشروع D.O.S.E ويقع المشروع في منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الجديد، بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 8 مليارات جنيه.