ارتفاع معظم الأسهم الآسيوية وسط توقعات بيانات التضخم الأمريكية


ارتفاع معظم الأسهم الآسيوية

الاثنين 27 مايو 2024 | 11:25 صباحاً
الأسهم الآسيوية
الأسهم الآسيوية
العقارية

شهدت الأسواق الآسيوية ارتفاعًا في معظم الأسهم اليوم الاثنين، مستردة بعض الخسائر التي تكبدتها الأسبوع الماضي، وجاء هذا الارتفاع بالرغم من ترقب المستثمرين لمزيد من الإشارات حول التضخم وأسعار الفائدة الأمريكية التي من المتوقع أن تصدر لاحقًا هذا الأسبوع.

ارتفاع معظم الأسهم الآسيوية

وتلقت الأسواق الآسيوية دفعة إيجابية من الإغلاق القوي في وول ستريت يوم الجمعة الماضي، حيث ساعدت مكاسب أسهم التكنولوجيا مؤشر ناسداك المركب على تسجيل إغلاق قياسي مرتفع.

انخفاض العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية

في المقابل، انخفضت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية بشكل طفيف في التعاملات الآسيوية، مع توقعات بأن تظل أحجام التداول منخفضة نظرًا لعطلة يوم الذكرى في الولايات المتحدة.

وبرغم الارتفاع، ظلت المكاسب في معظم الأسواق الآسيوية محدودة، حيث أبقت توقعات صدور بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة المستثمرين في حالة من التوتر. من المنتظر صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو المقياس المفضل للتضخم لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، يوم الجمعة المقبل. ويتوقع أن تلعب هذه البيانات دورًا مهمًا في تحديد مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

يذكر أن تضاؤل التوقعات بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية كان عاملًا رئيسيًا في الضغط على الأسهم الآسيوية الأسبوع الماضي، حيث قام المتداولون بتسعير الرهانات على التخفيض المحتمل في سبتمبر بشكل كبير.