رئيس «إيسترن كومباني» يطمئن المدخنين: لا توجد زيادة في أسعار السجائر حالياً


الاحد 26 مايو 2024 | 09:35 مساءً
السجائر
السجائر
أحمد رجب

صرّح هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية «إيسترن كومباني»، اليوم الأحد، بأن «فيليب موريس» ستتواجد بطريقة غير مباشرة في الشركة ولكن تأثيرها سيكون قويًا.

لا توجد خطط لزيادة الأسعار حالياً

وأوضح أمان، في تصريحات لقناة «cnbc بالعربية»، بأن هناك زيادة سعرية تمت مؤخرًا نتيجة تقلبات سعر الصرف، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه لا توجد خطط لزيادة الأسعار حالياً.

وتابع أمان: «نتطلع للانطلاق والتوجه إلى السوق العالمي، استحواذ «فيليب موريس» على حصة في الشركة سيؤثر إيجاباً على الشركة، نحتاج إلى التواجد العالمي كونه سيحقق طفرة في منتجاتنا».

وأكد أمان، أن «فيليب موريس» ستتواجد بطريقة غير مباشرة ولكن تأثيرها سيكون قوياً، خطاب النوايا مع «فيليب موريس» يعطي نظرة مستقبلية للتبغ المسخن.

وأكد أمان، أن «التبغ المسخن تكلفته أعلى من العادي، التبغ المسخن إذا تم إنتاجه بشكل اقتصادي ستستطيع الشركة توفيره، التصدير سيأخذ جزاً كبيراً بعد استحواذ «فيليب موريس» على حصة من الشركة».

وتابع الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية «إيسترن كومباني»: «90% من منتجات السجائر مستوردة وهناك زيادة سعرية تمت مؤخراً بسبب سعر الصرف، لا نتطلع إلى أي زيادة في الأسعار بالوقت الحالي، سيتم الإعلان عن نتائج الربع الثالث الأسبوع القادم ونحن متفائلون بها».