مفاجأة بـ أسعار التكييفات والمراوح بعد زيادة الإقبال تزامنًا مع بدء موسم الصيف


الاحد 26 مايو 2024 | 04:56 مساءً
أسعار التكييفات
أسعار التكييفات
نهال اللهيبي

كشف وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، عن أسعار التكييفات والمرواح تازمنًا مع دخول فصل الصيف 2024 وبعد انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية بنحو 30%.

أسعار التكييفات

وقال أبو سمرة أن أسعار التكييفات الـ 1.5 حصان (البارد فقط) تبدأ من 17 إلى 23 ألف جنيه.

سعر التكييف "الانفرتر"

وأضاف عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية أن سعر التكييف "الانفرتر" يتراوح ما بين 23  و27 ألف جنيه.

وتابع أبو سمرة أن سعر التكييف الـ2.25 حصان (البارد فقط) أصبح يتداول سعره بين 27 و33 ألف جنيه، و"الانفرتر" من 33 إلى37 ألف جنيه.

أسعار التكييف الـ3 حصان

وأضاف أن أسعار التكييفات الـ3 حصان فتتراوح من 37 الى 43ألف جنيه، "والانفرتر" ما بين 43 إلى 49 الف جنيه.

أسعار المراوح

بينما أوضح وافي أن أسعار المراوح تختلف بحسب الحجم والماركة، وتتراوح بين 750 إلى 2000 جنبه بالنسبة لمراوح السقف والعمودية، أما مروحة الحائط فيبدأ سعرها من 600 إلى 1800 جنيه.

وقال عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، إن مبيعات الأجهزة الكهربائية تشهد انتعاش كبير بالسوق المحلية.

أجهزة التكييف والمراوح

وأشار عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، إلى زيادة الطلب على أجهزة التكييف والمراوح تزامنًا مع موجة القطس الحارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية.

أسعار الأجهزة الكهربائية

وأضاف أبو سمرة أن أسعار الأجهزة الكهربائية انخفضت بنحو 30%، موضحًا أن التوقيت الحالي مناسب للشراء تزامنًا مع استقرار أسواق الأجهزة الكهربائية عكس الفترات السابقة.

الأجهزة الكهربائية

ونوه إلى أن الأجهزة الكهربائية متوفرة في الأسواق ولا صحة لما يتردد بشأن اختفاء بعض الماركات متابعًا: "جميع المنتجات بجميع الأحجام، وبجميع الماركات بلا استثناء متوفرة في الأسواق ولا يوجد نقص في إي صنف من البضائع"، مضيفًا أن مبيعات أسواق الأجهزة الكهربائية شهدت تحركًا منذ مُنتصف الأسبوع الُمنتهي.