عاجل | «هيئة الدواء» تعلن رسميا ارتفاع أسعار الأدوية


رفع أسعار الأدوية

الاحد 26 مايو 2024 | 01:48 مساءً
زيادة أسعار الأدوية في مصر
زيادة أسعار الأدوية في مصر
العقارية

أكد الدكتور ياسين رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء، أن صناعة الدواء في مصر واجهت العديد من التحديات خلال الفترة الماضية، حيث تمت مناقشة هذه المعوقات وعقد العديد من الاجتماعات للبحث فيها. وأوضح أن الشركات والمصانع الدوائية واجهت صعوبات في بداية العام بسبب صعوبة تدبير الدولار، إلا أن معدلات الإنتاج والتوافر بدأت تستعيد طبيعتها تدريجيًا.

وأكد رجائي، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الحد الأدنى من الإنتاج لا يعني التوقف، وأن الأدوية بدأت تعود لمستوياتها الطبيعية فيما يتعلق بالإنتاج والتصنيع بعد توفر الخامات وتيسير تدبير العملة. وأشار إلى أن تدبير العملة كان له تأثير على عمليات استيراد الأدوية.

رفع أسعار الأدوية

وأضاف أن تم اعتماد رفع أسعار الأدوية وسيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من هذه الخطوة، مؤكدًا أن منظومة مراجعة الأسعار درست جميع الطلبات التي تقدمت بها الشركات، وأن نسب ارتفاع الأسعار تختلف من منتج دوائي إلى آخر بناءً على ضوابط لتحقيق السعر العادل.

وأكد أيضًا على ضرورة الالتزام بالشروط والأنظمة في قطاع الصيدلة، مشيرًا إلى أنه تم ضبط 53 مخزنًا غير مرخص وتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وشدد على ضرورة شراء الأدوية من صيدلية مرخصة والتعامل مع طبيب صيدلي.