تحذير خطير.. هيئة الدواء تسحب مكمل غذائي من السوق


الاحد 26 مايو 2024 | 01:02 مساءً
هيئة الدواء
هيئة الدواء
العقارية

أصدرت هيئة الدواء المصرية بيانًا يفيد بسحب وتحريز بعض العبوات من المكمل الغذائي "Vitamax Plus"، الذي يأتي بتركيبة الكبسولات الجيلاتينية، بسبب عدم مطابقته للمواصفات المعتمدة. يُستخدم هذا المكمل الغذائي لدعم صحة الرجال والحفاظ على صحة البشرة والشعر، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة العظام والوقاية من الهشاشة والكسور.

أكدت الهيئة أن القرار يتعلق بتداول تشغيلة محددة من العقار، وليس بكل المنتج بشكل عام، بعد أن تم التثبت من عدم مطابقة هذه التشغيلة للمواصفات المعتمدة، وتأتي هذه الخطوة في إطار التحذير والتوجيه للمواطنين بشأن استخدام المكملات الغذائية بأمان.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن جهود هيئة الدواء المصرية في تعزيز الرقابة والتفتيش على الأسواق الصيدلانية في جميع المحافظات، حيث قامت بتكثيف الحملات التفتيشية خلال شهر مايو الجاري، بالتعاون مع الجهات المعنية بالرقابة والأمن.

وفي إطار هذه الجهود، تمكنت الفرق التفتيشية من ضبط عدة مخازن غير مرخصة، ومخزن تابع لصيدلية ملحقة بمستشفى، وعثر فيها على كميات من الأدوية غير المعتمدة وغير المصدر، وذلك بدون فواتير وبطرق تخزين غير سليمة.

تم تحرير محاضر بالوقائع وتحريز المضبوطات، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث بلغت القيمة المالية الإجمالية للمضبوطات أكثر من ٦ ملايين و ٣٥٠ ألف جنيه.

نحن في "فيتو" نلتزم بتقديم تغطية مستمرة على مدار الساعة لأسعار الذهب، وأسعار اللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والاقتصاد والسياسة والحوادث. كما نقدم تغطية خاصة لجميع الأحداث والأخبار الهامة، والمستجدات في الساحة الفنية والثقافية.