وفرة اللحوم في عيد الأضحى.. 25 ألف رأس ماشية و5 آلاف ضأن مبردة بمنافذ التموين


الاحد 26 مايو 2024 | 12:45 مساءً
لحوم
لحوم
العقارية

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن خطة لطرح 20 ألف رأس ماشية طازجة التي تم استيرادها من الشركة المصرية السودانية في منافذ التوزيع، والتي تتجاوز عددها 1500 منفذ تشمل المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة احتفالًا بعيد الأضحى المبارك.

وأوضح "المصيلحي" أن هذه الخطوة تشمل طرح 5000 رأس ضأن مبردة أيضًا عبر تلك المنافذ. كما تلقى تقريرًا من اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، يفيد بإنشاء 26 شادرًا لبيع الخراف الحية في 16 محافظة بجانب 1350 مجمع استهلاكي لتوفير اللحوم للمواطنين، مع توفير كميات كبيرة من الدواجن المجمدة واستيراد 600 طن من الوراك.

وفيما يتعلق باللحوم المجمدة، كشف "كمال"، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوراك سيتم طرحه بسعر 90 جنيهًا للكيلو، والصدر بوزن 450 جرام بسعر 57 جنيهًا، مع توافر كميات من الوراك والصدور.

وأكد "كمال" أيضًا توجيه "المصيلحي" بإنشاء غرفة عمليات مركزية لمتابعة توافر السلع والحالة التموينية، وضمان توفر أسطوانات الغاز والمحروقات في محطات الوقود، مع استمرار فروع التجزئة في العمل خلال أيام عيد الأضحى، وضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية في المنافذ.