أسعار الملابس الجاهزة خلال عيد الأضحى.. «الشعبة» تكشف أمرا مهما لملايين المصريين


أسعار الملابس الجاهزة

السبت 25 مايو 2024 | 07:48 مساءً
الملابس الجاهزة في المحال التجارية
الملابس الجاهزة في المحال التجارية
العقارية

توقع خالد فايد، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة في غرفة القاهرة التجارية، استمرار استقرار أسعار الملابس الجاهزة في مصر - سواء للرجال أو النساء أو الأطفال - خلال فترة عيد الأضحى المبارك لعام 2024، يأتي ذلك في ظل هدوء الأوضاع في قطاع صناعة الملابس بعد القرارات التي أصدرها البنك المركزي في 6 مارس الماضي، والتي أسفرت عن وقف وجود سعرين للعملة في مصر.

وأوضح فايد في بيان صحفي اليوم أن سوق الملابس الجاهزة عادت للتعامل بالنظام الآجل في عمليات البيع بالجملة، وهو الأمر الذي كان غائبًا خلال فترة تقلبات سعر العملة. وأشار إلى أن الاستقرار عاد إلى سوق الملابس الجاهزة مع ثبات سعر الدولار وتوفره، مما أدى إلى استئناف النشاط التصنيعي وتوسعه.

وأكد فايد أن المبيعات تشهد حالة من الهدوء حاليًا، مع توقع حدوث نشاط بيعي وتحرك في المبيعات خلال الأيام القليلة المقبلة قبل عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى دخول استثمارات جديدة مرتقبة في سوق الملابس حاليًا من بعض الدول، بما في ذلك تركيا، والتي من المتوقع أن تسهم في زيادة توافر المزيد من البراندات في السوق المصرية، بالإضافة إلى زيادة الصادرات.

وأكد أن مصر تمتلك صناعة ملابس متطورة للغاية، حيث تصدر لأكبر دول أوروبا وأمريكا، وتتمتع بمعرفة دقيقة بأحدث صيحات الموضة على مستوى العالم فيما يتعلق بالطباعة والأقمشة والتصميمات. وأشار إلى وجود تطور في منظومة المعارض لهذا القطاع.