الأرصاد: طقس شديد الحرارة غدًا الأحد ورياح مثيرة للرمال وأمطار رعدية.. تحذير عاجل للمواطنين


السبت 25 مايو 2024 | 03:57 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس غدا الأحد، شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل ليلا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب البلاد.

طقس غدا الأحد

كما توقعت الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس غدا الأحد نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على أقصى الغرب، وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية.

درجات الحرارة غدا الأحد

القاهرة: العظمى 36 درجة والصغرى 23.

الإسكندرية: العظمى 35 والصغرى 22.

مطروح: العظمى 39 درجة والصغرى 24.

سوهاج: العظمى 39 درجة والصغرى 26.

قنا: العظمى 40 درجة والصغرى 26.

أسوان: العظمى 40 درجة والصغرى 28. 

حالة الطقس في مصر

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل، مؤكدًا أن تحسن درجات الحرارة الحالي سيكون مؤقت.

وحذر عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد»، عبر فضائية «صدى البلد»، من طقس الساعات القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن هناك موجة حارة جديدة وستصل للذروة يوم الإثنين المقبل، وستتأثر جميع الأنحاء بالمنخفض الجوي القادم من ليبيا، موضحًا أن هذه الموجة ستنتهي يوم الثلاثاء المقبل.

وأشار إلى أن هناك منخفض صحراوي قادم من ليبيا سيجلب كتل هوائية ساخنة، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء حيث ستصل درجة الحرارة إلى 45 درجة.