تعليق مُثير من نجيب ساويرس بشأن إعلان بوتين التفاوض للسلام مع أوكرانيا


السبت 25 مايو 2024 | 11:41 صباحاً
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس
العقارية

نجيب ساويرس، وجه رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، رسالة بشأن وقف الحرب الروسية الأوكرانية، وذلك بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداده للتفاوض على وقف إطلاق النار مع أوكرانيا.

تعليق ساويرس على إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية

وضع بوتين شرطا لـ وقف إطلاق النار على أوكرانيا، بأن تعترف أوكرانيا بالحدود على طول المواجهة أولًا، ما دفع المهندس نجيب ساويرس للتعليق على ذلك.

وقال المهندس نجيب ساويرس في رسالته بشأن إعلان روسيا التفاوض مع أوكرانيا: "مكانش حد غلب…"

وجاء تعليق ساويرس ردًا على إعلان الرئيس الروسي بوتين استعداده للتفاوض على وقف إطلاق النار مع أوكرانيا، إذا وافقت على الاعتراف بالحدود التي يمتد على طولها خط المواجهة الآن.

شرط بوتين لإنهاء الحرب على أوكرانيا

ويذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث أثناء زيارته إلى بيلاروسيا، التي التقي فيها مع الرئيس ألكسندر لوكاشينكو، أبرز حلفاء بوتين، وأعلن عن استعداد بلاده للدخول في محادثات مع أوكرانيا لإنهاء الحرب.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

ووضع الرئيس الروسي بوتين شروطًا لإتمام عملية التفاوض مع أوكرانيا، وأكثر هذه الشروط أهمية شرط تمثل في "انطلاق هذه المفاوضات من الحقائق على الأرض"، حسبما قال الرئيس الروسي بوتين، ما يعني احتفاظ روسيا ببعض المناطق التي سيطرت عليها في أوكرانيا وتصل إلى 20% من مساحة أوكرانيا، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

شرط روسيا للعودة للتفاوض مع أوكرانيا

وقال الرئيس الروسي بوتين إن "هناك حديث مجددا عن ضرورة العودة إلى المفاوضات، دعونا نعدْ له، ولكن ليس على أساس ما يريده أحد الطرفين، ولكن على أساس حقائق اليوم التي تطورت على الأرض".

في حين أكدت أوكرانيا أن انسحاب القوات الروسية من أراضيها هو شرط التوصل إلى سلام دائم.