انفجار 300 طائرة.. تحذير عاجل من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية


الجمعة 24 مايو 2024 | 09:50 مساءً
الطيران
الطيران
العقارية

قال المتحدث باسم بوينج في بيان إن إشعار إدارة الطيران الفيدرالية هو جزء من عملية تنظيمية قياسية ساعدت على ضمان أن السفر الجوي هو أكثر وسائل النقل أمانًا، هذه ليست مشكلة تتعلق بسلامة الطيران بشكل مباشر.

انفجار 300 طائرة

وتابع: "هناك العديد من التكرارات الوقائية التصميمية في الطائرات التجارية الحديثة لضمان الحماية من التأثيرات الكهرومغناطيسية، وأن أسطول طائرات بوينج 777 يعمل منذ ما يقرب من 30 عامًا، وقد نقل بأمان أكثر من 3.9 مليار مسافر".

ووجهت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية"FAA"، رسائل تحذيرية لشركة “بوينج” العملاقة بشأن مخاطر تهدد 300 طائرة من طرازها.

جاء ذلك خلال اقتراح توجيه أرسل لشركة بوينج الشهيرة قبل شهرين يفيد بأن هناك حوالي 300 طائرة تواجه خطر الاحتراق أو الانفجار.

وأوضحت إدارة الطيران الفيدرالية في رسالتها أن المشكلة التي تهدد هذه الطائرات تتعلق بعطل كهربائي في طائرات بوينج “777”، مشيرة إلى أن عدم معالجة تلك المخاطر قد يؤدي إلى اشتعال خزانات الوقود الموجودة على أجنحة الطائرات وانفجارها.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أوضحت الإدارة الأمريكية أن هذه العيوب تهدد حوالي 300 طائرة من طراز بوينج بما في ذلك الطائرات التي تستخدمها شركتا يونايتد وأمريكان إيرلاينز.

وطلبت شرطة الطيران الفيدرالية الأمريكية من بوينج وخبراء خارجيين آخرين الرد بحلول 9 مايو، ولكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الشركة قد فعلت ذلك.