تراجع أسعار الذهب عالميًا.. اعرف السبب


الجمعة 24 مايو 2024 | 03:32 مساءً
تراجع أسعار الذهب
تراجع أسعار الذهب
العقارية

شهدت أسعار أونصة الذهب العالمية تحسنًا طفيفًا خلال جلسات التداول اليوم الجمعة، بعد أن وصلت إلى أدنى مستوى لها في غضون أسبوعين في بداية جلسة اليوم. يأتي هذا التحسن في ظل تراجع توقعات خفض أسعار الفائدة هذا العام، حيث سجلت الذهب أكبر انخفاض أسبوعي له منذ أكثر من 5 أشهر.

وسجل سعر الذهب الفوري أدنى مستوى له منذ أسبوعين في بداية جلسة اليوم عند 2325 دولارًا للأونصة، ومن ثم ارتفع بنسبة 0.6٪ ليصل إلى أعلى مستوى له عند 2342 دولارًا للأونصة خلال جلسة التداول، حسبما ذكرت تقارير Gold Billion.

وتراجع سعر الذهب بنسبة 3٪ منذ بداية الأسبوع بعد أن وصل إلى أعلى مستوى تاريخي في بداية الأسبوع عند 2450 دولارًا للأونصة، وهذا التراجع جاء نتيجة لتغير توقعات الأسواق بشأن مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

أظهر محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع تحولًا رئيسيًا في توجهات الأسواق، حيث أشار البنك إلى استمرار معدلات الفائدة عند مستوياتها الحالية لفترة أطول بعدما رفض التضخم التراجع خلال الربع الأول من العام الحالي.

وعلى صعيد آخر، ارتفع العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات خلال هذا الأسبوع بنسبة 1٪، وهو ما يؤدي إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة بالنسبة لحائزي الذهب.