عاجل.. تفاصيل طرح شقق سكنية 60 مترًا للمقبلين على الزواج (فيديو)


الجمعة 24 مايو 2024 | 03:11 مساءً
شقق تعاونيات البناء والإسكان
شقق تعاونيات البناء والإسكان
العقارية

كشف اللواء مهندس وليد البارودي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أن الهيئة تدرس طرح شقق سكنية صغيرة 60 متراً للمقبلين على الزواج، مضيفًا: «اللي بيتجوز دلوقتي عنده عبئ في حاجتين.. الأولى هي مساحة الشقة.. والثانية وهي الأهم أنه بيشتري بسعر المتر».

شقق تعاونيات البناء للمقبلين على الزواج

أوضح اللواء مهندس وليد البارودي، خلال حواره ببرنامج «هنا الجمهورية الجديدة»، عبر فضائية «النهار»: «يعني مثًلا لو هيشتري شقة بـ 2 مليون جنيه وهي 120 مترًا.. كان هيدفع مليون جنيه لو هي 60 مترًا.. أو إذا كانت الوحدة 120 مترًا وبـ مليون جنيه، كان هيدفع 500 ألف جنيه لو هي 60 مترًا».

وأشار إلى أن الهيئة راعت في التصميمات المعمارية للوحدة الـ 60 مترًا عبر تنفيذ وحدة أخرى نفس المساحة بجوارها، بحيث لو أراد شرائها وضمها على الأولى كان الأمر يسير ولا يعيق ترتيب الوحدة، ولذا استغرق التصميم فترة طويلة للوصول لأفضل تصميم.

وأعلن أنه سيتم طرح الشقق الـ 60 مترًا في مدينة بدر، بحيث تكون بجوار العاصمة الإدارية تيسيرًا على الموظفين والعاملين بالعاصمة.

شقق تعاونيات البناء نصف تشطيب

كشف رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان، تفاصيل طرح شقق سكنية فاخرة نصف تشطيب في مدن القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والعاشر من رمضان، وبدر، والسويس، بمساحات مختلفة، قريبًا.

وأكد أنه سيتم طرح كراسة شروط شقق هيئة تعاونيات البناء والإسكان الجديدة يوم 10 يوليو المقبل، وأن الحجز سيكون بنظام القرعة.

أنظمة سداد شقق تعاونيات البناء والإسكان 2024

أوضح أنه سيتم طرح الوحدات السكنية الجديدة بجدية حجز تتراوح بين 40% و50%، بالتقسيط على 3 سنوات و7 سنوات، وتصل إلى 10 سنوات في مدينة العاشر من رمضان.

شقق تعاونيات البناء كاملة التشطيب

كما كشف اللواء مهندس وليد البارودي، موعد طرح شقق سكنية كاملة التشطيب في مدينة العاشر من رمضان بجدية حجز 20% من قيمة الشقة، وتقسيط على 30 سنة بفائدة 3% فقط.

شقق تعاونيات البناء والإسكان في العاشر من رمضان

أكد رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان، أنه سيتم طرح الشقق السكنية بنظام التمويل العقاري خلال شهر يونيو المقبل.

وأشار إلى أن هيئة تعاونيات البناء والإسكان بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع بنك الإسكان والتعمير الأسبوع المقبل، لتمويل الفائزين بالوحدات السكنية بمدينة العاشر من رمضان، بفائدة تصل لـ 3%، مع تسهيلات فى السداد تصل حتى 30 عاماً.

شروط حجز شقق تعاونيات البناء والإسكان

أكد اللواء وليد البارودي، أنه من حق أي مواطن الحصول على وحدة سكنية من تعاونيات الإسكان بدون أي شروط، حتى حال حصوله على وحدات سكنية مدعمة من الدولة من قبل.