يبدأ الآن.. تحديد موعد معاينة التصالح على مخالفات البناء


التصالح على مخالفات البناء

الجمعة 24 مايو 2024 | 02:45 مساءً
التصالح على مخالفات البناء
التصالح على مخالفات البناء
العقارية

تلقى عدد من المواطنين الذين قدموا شهادات البيانات إلى المراكز التكنولوجية رسائل تحديد مواعيد للمعاينة، بعد إتمام الخطوة الأولى للتصالح فيما يتعلق بمخالفات البناء، وهي تقديم شهادة البيانات. وجاء ذلك بعد مرور 17 يومًا من تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023.

معاينة التصالح على مخالفات البناء

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التنمية المحلية، لـ"العقارية"، أن شهادة البيانات تعتبر إجراءً ضروريًا للتصالح، حيث تحتوي على معلومات شاملة عن المخالفة، مثل نشاطها، ومساحة الشارع، وتاريخ المخالفة، ورأي الولاية في التصالح، بالإضافة إلى كروكي للمخالفة وصورة فوتوغرافية. وأشار إلى أن خطوة الحصول على شهادة البيانات تستغرق حوالي 15 يومًا لدراستها من قبل اللجنة المختصة.

وأضاف المصدر أنه يتم استكمال باقي مستندات التصالح في مخالفات البناء وفقًا للمادة 5 من قانون التصالح، مع وضع مدة محددة لكل إجراء لتسهيل العملية على المواطنين والجهات المعنية. كما أكد على أهمية جدية المتقدمين لتصحيح الوضع واستكمال جميع المستندات المطلوبة كشرط أساسي لتقديم طلب التصالح.

أما بالنسبة لطرق تقديم طلبات التصالح، فأوضح المصدر أنه يمكن للمواطنين الوصول إلى بوابة التصالح من خلال تطبيق خدمات المحليات أو موقع الويب، أو التواصل مباشرة مع المركز التكنولوجي المختص.