المتر بـ 1887 جنيه.. شروط حجز أراضي الإسكان المتميز في المدن جديدة


شروط حجز أراضي الإسكان المتميز

الخميس 23 مايو 2024 | 10:43 مساءً
شروط حجز أراضي الإسكان المتميز
شروط حجز أراضي الإسكان المتميز
العقارية

أعلنت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية عن انتهاء فترة التقديم في أراضي مشروع "مسكن" ضمن أراضي الإسكان المميزة في 30 مايو الجاري.

شروط حجز أراضي الإسكان المتميز

بدأت فترة التقديم على الأراضي بأنواعها الثلاثة (إسكان متوسط، متميز، وأكثر تميزًا) في 1 أبريل الماضي، ويجب على المتقدمين تقديم مقدم بقيمة 100 ألف جنيه.

خطوات التقديم على أراضي الإسكان المتميز

زيارة الموقع الإلكتروني للحجز: الدخول إلى الموقع الإلكتروني للحجز (https://reserve.newcities.gov.eg) لمطالعة قطع الأراضي المتاحة وتحميل كراسة الشروط.

إنشاء حساب جديد: العملاء الجدد يقومون بإنشاء حساب جديد واستيفاء البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي، الاسم، البريد الإلكتروني، رقم المحمول، والعنوان الحالي.

اختيار المحور والمدينة: اختيار المحور والمدينة المراد الحجز بهما، ثم اختيار الموقع والضغط على كلمة تفاصيل؛ لعرض جميع قطع الأراضي المتاحة.

استكمال إجراءات الحجز: تشمل إدراج عملة السداد لباقي ثمن الأرض وإدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض، واستخراج استمارة الحجز والتوقيع عليها، وإرفاقها بالموقع الإلكتروني مع إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الكراسة.

معرفة عدد الراغبين في الحجز: الموقع يتيح معرفة عدد الراغبين في حجز كل قطعة أرض خلال فترة فتح باب الحجز. في حالة التزاحم على قطعة الأرض الواحدة، يتم الرجوع إلى أعلى نسبة استكمال لباقي ثمن قطعة الأرض، وفي حالة التساوي يتم الاحتكام إلى القرعة العلنية.

أسعار أراضي الإسكان المتميز

برج العرب الجديدة:

سعر المتر: 5395 جنيه

سعر قطعة الأرض (391 متر): 2 مليون و302 ألف جنيه

ناصر الجديدة (غرب أسيوط):

سعر المتر: 3382 جنيه

سعر قطعة الأرض (448 متر): مليون و511 ألف جنيه

ملوي الجديدة:

سعر المتر: 2424 جنيه

سعر قطعة الأرض (539 متر): مليون و308 ألف جنيه

الفشن الجديدة:

سعر المتر: 1887 جنيه

سعر قطعة الأرض (429 متر): 809 ألف جنيه

أخميم الجديدة:

سعر المتر: 1591 جنيه

سعر قطعة الأرض (394 متر): 626 ألف جنيه