انهيار سعر الجنيه الذهب قبل قرار «المركزي» بشأن الفائدة.. مفاجآت تنتظر المصريين خلال أيام


انهيار سعر الجنيه الذهب

الخميس 23 مايو 2024 | 03:51 مساءً
الجنيه الذهب
الجنيه الذهب
العقارية

سجّل سعر الجنيه الذهب انخفاضا كبيرا خلال جلسة التداول اليوم الخميس الموافق 23 مايو 2024، إذ وصل إلى حوالي 25200 جنيه، وهو انخفاض بنحو 300 جنيه مقارنة بالتداولات في اليوم السابق، هذا التراجع جاء قبل قرار البنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة المرتقب صدوره في مساء اليوم.

الاستثمار في الذهب 

يفضل العديد من الأشخاص استثمار أموالهم في الذهب نظرًا لكونه مصدرًا آمنًا يتناسب مع جميع الفئات. ومن المعتاد أن يتجه الأغلبية إلى استثماره في العملات الذهبية بعد شراء السبائك، نظرًا لسهولة الاحتفاظ بها وتوافرها.

الجنيه الذهب يُعد واحدًا من العملات الأكثر شهرة، حيث يتم صنعه من عيار 21 بنسبة نقاوة تصل إلى 87.5%، والنسبة المتبقية من النحاس، بوزن 8 جرامات، وهو الوزن الأكثر شيوعًا وانتشارًا، بالإضافة إلى توفر أوزان أخرى في السوق المحلي مثل نصف جنيه ذهب بوزن 4 جرامات، وربع جنيه بوزن 2 جرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

 بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 25200 جنيه، وقد يختلف هذا السعر من بائع لآخر بسبب اختلاف قيمة المصنعية، ويعتبر هذا السعر القيمة الفعلية للذهب الموجود في الجنيه.

يتم صك الجنيه الذهب في مصلحة الموازين والدمغة، ويحمل دمغة عند الشراء، مما يجعله الخيار الأفضل للاستثمار، حيث يمكن بيعه بسهولة في أي مكان.

أما الجنيه غير المصمغ، فيخلو من دمغة مصلحة الدمغة والموازين، مما يقلل من التكاليف للمشتري، ولكنه يواجه صعوبة في البيع، لذلك يُفضل شراء العملات الذهبية المصمغة لضمان البيع السهل والمضمون.