تنبيه هام للمصريين في السعودية.. غرامة 10 آلاف ريال ومنع الدخول للمخالفين


الخميس 23 مايو 2024 | 02:16 مساءً
المسافرين إلى السعودية
المسافرين إلى السعودية
العقارية

حذر عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في المملكة العربية السعودية، المصريين الذين يحملون تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها من زيارة مكة المكرمة، مشيراً إلى أن ذلك قد يؤدي إلى مساءلتهم قانونياً وفرض غرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال سعودي، إضافة إلى منعهم من دخول المملكة.

وأوضح حنفي أن وزارة الداخلية السعودية أكدت أن تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها لا تُعتبر تصريحاً لأداء فريضة الحج، وأن أي مخالف لهذا الإجراء قد يتعرض للعقوبات والجزاءات وفقاً للأنظمة والتعليمات المعمول بها في المملكة.

وأضاف حنفي أنه تحت شعار "لا حج بلا تصريح"، فإنه تم تحديد فترة منع دخول مكة المكرمة لحملة تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها، بدءاً من اليوم الخميس الموافق 15 ذو القعدة 1445هـ وحتى يوم الجمعة الموافق 15 ذو الحجة 1445هـ.

وأكد حنفي أنه سيتم تنفيذ حملات أمنية منتظمة لضبط المخالفين لنظام الحج، سواء كانوا حملة تأشيرات الزيارة أو المتسترين عليهم، مشيراً إلى أن المملكة تسعى خلال موسم الحج 1445هـ للحفاظ على راحة ضيوف الرحمن وتيسير أداء فريضة الحج بأمان ويسر.

وأوضح حنفي أن دخول مكة المكرمة مقتصر على حملة تصاريح الحج للحجاج الداخليين، وحملة تأشيرات حج صريحة للحجاج القادمين من خارج المملكة.