متر الفيلا بـ 1040 جنيها فقط.. «الإسكان» تحدد قيمة التصالح بمخالفات البناء وتسهل الإجراءات


التصالح بمخالفات البناء

الخميس 23 مايو 2024 | 01:25 مساءً
سعر متر التصالح في مخالفات البناء
سعر متر التصالح في مخالفات البناء
العقارية

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارًا رقم 314 لعام 2024، يحدد قيمة سعر المتر المسطح في عمليات التصالح وتقنين الأوضاع في بعض مخالفات البناء بمدينة النوبارية الجديدة، وفقًا لأحكام قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، الصادر بالقانون رقم 187 لعام 2023.

يأتي هذا القرار بعد الاطلاع على قانون إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة رقم 59 لعام 1979 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، وعلى قانون البناء رقم 119 لعام 2008، وعلى قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها رقم 187 لعام 2023.

وفي سياق متصل، أصدر الدكتور عاصم الجزار قرارًا آخر بإزالة مخالفات البناء على قطعة أرض ضمن كردون جهاز تنمية القطاع الأول بالساحل الشمالي الغربي. ونص القرار على إزالة مخالفات بناء في شاليه بقرية سياحية بحرية على الطريق الساحلي بين إسكندرية ومطروح، داخل حدود جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، وتشمل ذلك بناء غرف مخالفة وأعمال أخرى.

كما أوضح الوزير أن الإدارات المختصة بعدة أجهزة مدنية، منها الشيخ زايد والعاشر من رمضان والشروق ودمياط الجديدة وسوهاج الجديدة، نفذت حملات لإزالة مخالفات البناء في عدة مناطق، بالتعاون مع الشرطة.

التصالح في مخالفات البناءالتصالح في مخالفات البناء