مصر تتلقى 7 عروض عالمية ومحلية للاستحواذ على أسهم الشركة الوطنية لتوزيع المنتجات البترولية


الخميس 23 مايو 2024 | 01:37 مساءً
وطنية
وطنية
العقارية

على مدار الأيام الأخيرة، أعلنت مصر عن عدد من الصفقات الهامة، من بينها صفقة رأس الحكمة، التي وصفت بأنها أكبر استثمار أجنبي مباشر في تاريخ البلاد. 

وتم توقيع العقد بين وزارة الإسكان المصرية وشركة أبوظبي التنموية القابضة في الإمارات، لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي، بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة.

وتعتبر صفقة رأس الحكمة خطوة استراتيجية تعكس التزام مصر بتعزيز التعاون الدولي وتعزيز التنمية المستدامة في البلاد، لتتوالي الصفقات والعروض التي تتلقاها مصر أخرها 7 عروض عالمية ومحلية للاستحواذ على أسهم "الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية" (وطنية)، بحسب وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد في تصريحات صحفية.

وأضافت السعيد على هامش الاجتماعات السنوية للهيئات والمؤسسات العربية، المنعقد بالقاهرة، أن الحكومة تعمل حاليا على "تصفية العروض واختيار الأنسب قريباً".

تمتلك شركة "وطنية"، التي تأسست عام 1993، نحو 255 محطة خدمة ووقود سيارات، ولديها 20 محطة تحت الإنشاء، و25 محطة في مرحلة التخطيط، حسب الموقع الإلكتروني لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية. حيث أغلقت مصر في فبراير الماضي باب تلقي العروض النهائية لشراء "وطنية".