قبل عيد الأضحى.. "التموين" تعلن بدء ضخ 120 طن لحوم يوميًا بالمجمعات الاستهلاكية


الخميس 23 مايو 2024 | 01:08 مساءً
مواشي
مواشي
أحمد رجب

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، عن بدء ضخ نحو 120 طن لحوم بشكل يومي، وذلك مع اقتراب موعد عيد الأضحي المبارك.

"التموين" تعلن بدء ضخ 120 طن لحوم يوميًا بالمجمعات الاستهلاكية

وأشارت الوزارة، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية كانت تضخ ما يقرب من 40 طن لحوم يوميًا، فيما يجري رفعها في الفترة القليلة المقبلة لتعزيز الرصيد من اللحوم أمام المستهلكين.

وأكدت التموين، علي توفير اللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة وكافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وأيضًا صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات تموين شهر مايو 2024 حتى الآن، كما يتم طرح العديد من المنتجات بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى بنسبة من 20 إلى 25%.

وفي وقت سابق، أشارت الوزارة، إلى تعاقدها على 20 ألف رأس ماشية، بهدف توفير مخزون من اللحوم في المنافذ.

ومن جانبه، أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حرص الدولة على توفير السلع الغذائية الأساسية التي تهم شريحة عريضة من المواطنين خلال العيد، خاصة اللحوم بأنواعها، بالإضافة إلى الدواجن المجمدة، وضخها في الأسواق ومنافذ البيع والشوادر.

وزير التموين: 10 آلاف رأس متواجدين بمحجري توشكي وسفاجا حاليًا

وأوضح وزير التموين، أن الكميات المتعاقد عليها تتضمن 5 آلاف رأس في محجر توشكي و5 آلاف أخرى في سفاجا، إضافة إلي 10 آلاف رأس جار وصولها خلال الأيام المقبلة.