احصل على راتبك باليورو أو الدولار.. فرص عمل مميزة للمصريين في 4 دول (المؤهلات والمستندات المطلوبة)


الخميس 23 مايو 2024 | 12:54 مساءً
جواز السفر المصري
جواز السفر المصري
العقارية

تتاح للمصريين فرص عمل في العديد من الدول حول العالم برواتب مجزية وتأشيرات ميسرة، لسد عجز العمالة في تلك البلدان. فيما يلي تقرير يستعرض 4 دول تبحث عن عمالة مصرية.

اليونان:

أعلنت وزارة الهجرة اليونانية عن قرار بجلب عمال مصريين للعمل في وظائف زراعية مؤقتة، وذلك لتعزيز القوى العاملة ومواجهة نقص العمالة. ووفقًا لاتفاقية جرى توقيعها بين البلدين، سيتم استقبال نحو 5000 عامل موسمي في مجال الزراعة.

تقديم الحكومة اليونانية راتب شهري يبلغ 1140 يورو للعمال الزراعيين المصريين، وهو ما يعادل تقريبًا 60 ألف جنيه.

كندا:

تسعى الحكومة الكندية إلى جذب العمال المهرة من مختلف البلدان، بما في ذلك مصر، وفتحت أبوابها لاستقبال العمالة بتأشيرة مجانية. وستوفر الحكومة الكندية دعمًا ماليًا لتغطية تكاليف السفر والإقامة لمدة عام، ومساعدة في البحث عن سكن وتسجيل في برامج تعليمية أو تدريبية.

إيطاليا:

قررت إيطاليا السماح للعمال عن بُعد من خارج الاتحاد الأوروبي بالحصول على "تأشيرة البدو الرقمية" للعيش والعمل في مدنها لمدة تصل إلى عام. وسيتاح للعمال استخدام الواي فاي في أماكن جذابة مثل ساحل أمالفي وريف توسكان.

السعودية:

تستقبل المملكة العربية السعودية طلبات العمال المهرة، حيث تحدد الرواتب الشهرية بين 18 ألف و30 ألف ريال، بحسب التخصصات والخبرات. تشمل التخصصات المطلوبة طبيبة جلدية وتجميل، وطبيبة تقويم أسنان، بينما يجب أن لا يزيد السن عن 47 عامًا ويكون العمل متاحًا للجنسين.