الحجز ينتهي اليوم.. الشروط العامة والعقارية لامتلاك شقة في بيت الوطن للمصريين بالخارج


الخميس 23 مايو 2024 | 12:30 مساءً
شقق بيت الوطن للمصريين بالخارج
شقق بيت الوطن للمصريين بالخارج
العقارية

من المفترض أن تنتهي وزارة الإسكان، اليوم الخميس، من استقبال تحويلات حجز الوحدات السكنية المطروحة بالمرحلة العاشرة بمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج في مدينتي (ضمن حصة الوزارة في المشروع)، ومشروع جنة في القاهرة الجديدة والشيخ زايد و6 أكتوبر، والتي بدأت يوم 8 مايو الجاري.

كراسة شروط شقق بيت الوطن للمصريين بالخارج

حرصًا من الجريدة «العقارية» على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر تفاصيل كراسة شروط شقق بيت الوطن للمصريين بالخارج.

الشروط العامة والعقارية لحجز شقق بيت الوطن للمصريين بالخارج

الشروط العامة لحجز شقق بيت الوطن

1- يتم تحديد سعر المتر المربع بالجنيه المصرى على أن يتم السداد بالعملة الأجنبية (الدولار).

2- الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار أو من الداخل بشرط توافر العملة بالحسابات البنكية قبل بدء الحجز بـ 60 يوم ويحظر الإيداع النقدي بالدولار طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري على أن يتضمن التحويل البنكي كود حجز واحد فقط للحاجز نفسه لحجز وحدة سكنية واحدة وفي حال وصول التحويل به أكثر من كود حجز سيتم تسجيل كامل المبلغ المرسل على أول كود حجز بالتحويل.

3- السماح للحاجز بحجز أكثر من وحدة سكنية وفي حال التزاحم الشديد سيتم النظر في البدء بتخصيص وحدة واحدة لكل حاجز، ومن ثم تسجيل باقي التحويلات لمن لديه أكثر من تحويل وذلك طبقاً لأولوية وصل التحويلات بتقرير البنك المركزى المصرى.

4- أولوية الحجز لأسبقية وصول التحويل لكامل مبلغ الدفعة المقدمة.

5- السماح للسادة المحولين خلال الفترة السابقة مبالغ كاملة ولم يتم الاستفادة بها والحجز بالمراحل السابقة وحتى تاريخ الطرح، إمكانية الحجز وذلك من خلال تحويل مبلغ وقدره 1000 دولار أو تحويل مبلغ الإستكمال قيمة الدفعة المقدمة وسيتم إضافة المبلغ بأولوية وصول التحويل المبلغ 1000 دولار أو الإستكمال وشريطة أن يكون الإستكمال لحجز وحدة سكنية واحدة فقط للمبلغ الواحد.

6- لا يسمح بالاستفادة بأي مبالغ زائدة من حجوزات مؤكدة سابقة بالمراحل السابقة.

7- أن يكون الحاجز متمتعا بالجنسية المصرية.

8- ألا يقل سن الحاجز عن 21 سنة مع السماح بالحجز للقاصر بولاية أحد والدية.

9- الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

10- فتح باب التحويلات اعتباراً من ٢٠٢٤/٥/٨ ولمدة ١٥ يوم عمل.

11- يبدأ التخصيص بعد إقفال باب الحجز بـ 20 يومًا.

12- عدم السماح بتقسيم التحويل السابق إرساله خلال الفترة السابقة والمتضمن كود حجز واحد لأكثر من كود حجز.

13- عدم السماح بتعديل أى حجز بعد تأكيده على الموقع.

14- عدم قبول طلبات إلغاء الحجز الذي تم تأكيده خلال الفترة السابقة والاستفادة بالمبلغ في إجراء حجز ضمن الوحدات السكنية المضافة حديثاً بالموقع.

15- عدم السماح بتحويل المبالغ المحولة من أحد الحاجزين إلى حاجز آخر، أو ضم مبالغ زائدة عن الدفعة المقدمة من تحويل لإدراجه بتحويل آخر إلا بعد الانتهاء من التخصيص في حالة إذا كانت هناك وحدات متبقية.

16- لن يتم النظر للتحويلات التي ترد بعد الفترة المحددة لاستقبال التحويلات إلا بعد الانتهاء من تسجيل جميع التحويلات وفي حال تبقى وحدات سكنية.

17- يتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقا للقواعد وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية عداد غاز - عداد كهرباء - عداد مياه .... الخ) عند التعاقد.

الشروط العقارية لحجز شقق مشروعات مدينتي وجنة

تطبيق الشروط العامة للمشروع:

1- التخصيص شخصي ولا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية إلا بموافقة كتابية من الهيئة وبشرط سداد كافة المستحقات حتى تاريخ طلب التنازل بالإضافة إلى المصاريف المقررة واستكمال الإجراءات بما تقضى به المادة (22)، (29) من اللائحة العقارية بالهيئة.

2- الوحدات السكنية المعروضة مخصصة للاستخدام السكني فقط.

البند 1:

1- يلتزم المشتري بقبوله الاشتراك في الشركة - الشخص الاعتباري الذي يتولى إدارة وصيانة ونظافة وأمن المشروع ويتم سداد مبلغ الوديعة المحدد مع الدفعة المقدمة كما يلتزم بسداد أي فروق للشركة في هذا الشأن سنويا.

2- يتم تسليم الوحدة لصاحب الشأن أو وكيله في الموعد المحدد بالإعلان عن برنامج تسليم الوحدات بالصحف اليومية أو الموقع الإلكتروني للمشروع والذي على أساسه سيتم بدء تحصيل أقساط ثمن الوحدة بعد سداد (۱% مصاريف إدارية + ٠.٥ مجلس أمناء المدينة من إجمالي ثمن الوحدة وذلك بموجب محضر تسليم موقع عليه من المختصين بجهاز المجتمع العمراني وصاحب الشأن أو وكيله وفقا للنموذج المعد لذلك على أن يكون التوكيل المقدم توكيلاً خاصاً محدد الغرض أو بموجب توكيل عام رسمي مخصص. وإذا لم يتم الاستلام في الموعد المحدد بالفقرة السابقة تطبق قواعد إلغاء التخصيص وفقاً للائحة العقارية المعمول بها بالهيئة وأجهزتها.

البند 2:

1- في حالة إلغاء التخصيص قبل استلام الوحدة، يتم خصم 1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء المدينة من إجمالي ثمن الوحدة.

2- في حالة إلغاء التخصيص بعد استلام الوحدة، يتم خصم مقابل إشغال للوحدة بواقع 7% من إجمالي ثمن الوحدة (سنويا من تاريخ الاستلام وحتى تاريخ الاسترداد بالإضافة إلى الخصم الوارد بالبند السابق.

البند 3:

يشترط للتنازل للغير عن الوحدة السكنية المطروحة بالمدن الآتي:

- أن يتم التنازل والتوقيع أمام الموظف المختص بجهاز المدينة من المتنازل والمتنازل إليه أو وكيليهما بموجب توكيل رسمي (عام خاص) ويذكر به التنازل عن الوحدة المتنازل عنها ورقمها ويحفظ أصل التوكيل بملف العميل وسداد المصروفات الإدارية المقررة في حالة الموافقة وفقا للائحة العقارية المعمول بها في الهيئة وأجهزتها وتعديلاتها.

- أن يتم سداد كافة المستحقات حتى تاريخ طلب التنازل.

- أن يحل المتنازل إليه محل المتنازل فى كافة الإلتزامات الواردة بهذه الكراسة.

البند 4:

- جميع المخاطبات الصادرة من جهاز المدينة لصاحب الشأن تكون نافذة لآثارها قانونا طالما كانت مرسله على البريد الإلكتروني المدون باستمارة التسجيل على الموقع الإلكتروني للمشروع. 

أسعار شقق بيت الوطن للمصريين بالخارج

أسعار شقق مدينتي

1- بلغ سعر المتر في مدينتي 36.780 جنيها، وهو ما يعادل 795 دولار، حيث تم تقييم سعر الدولار عند 46.26 جنيه.

2- سجلت الشقة الـ 111 مترا، 88 ألفا و245 دولار، وهو ما يعادل 4 ملايين و82 ألف جنيه مصري.

3- وصل مقدم الحجز في شقق مدينتى لـ 17 ألف دولار، وهو ما يعادل 786 ألف جنيه مصري.

أسعار شقق جنة

جنة 6 أكتوبر:

1- سجل سعر المتر 245 دولار، ما يعادل 11 ألفا و70 جنيها مصريا.

2- سجلت الشقة الـ 100 متر 25 ألفا و 450 دولار.

جنة الشيخ زايد:

1- سجل سعر المتر 295 دولار، ما يعادل 13 ألفا و520 جنيها مصري.

2- سجلت الشقة الـ 115 مترا 35 ألفا و 292 دولار.

3- تصل دفعة المقدم لـ 10 آلاف و582 دولار.

جنة القاهرة الجديدة:

1- سجل سعر المتر 250 دولار، ما يعادل 13 ألفا و520 جنيها مصري.

2- سجلت الشقة الـ 130 مترا 33 ألفا و 800 دولار.

3- تصل دفعة المقدم لـ 10 آلاف دولار.

شروط حجز شقق بيت الوطن
شروط حجز شقق بيت الوطن
شروط حجز شقق بيت الوطن
شقق بيت الوطن للمصريين بالخارج