شاهد تركيب قضبان أول قطار كهربائي سريع في مصر (فيديو)


الخميس 23 مايو 2024 | 12:06 مساءً
آيه حرب

تسعى وزارة النقل على سرعة تنفيذ مشروعاتها المقررة، والتي تواصل العمل فيها، كمشروع منظومة القطار السريع.

الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع

وكشفت وزارة النقل، فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عبر «فيسبوك»، عن تركيب قضبان الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع «السخنة -العلمين - مطروح»، مؤكدة أن المشروع وفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لبناء المستقبل.

أعمال الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع

وأكدت الوزارة، أنّ أعمال تركيب قضبان السكة لأول قطار كهربائي سريع في مصر، تتم وفق المواصفات والمعايير العالمية، لشبكة ستغطي أنحاء الجمهورية إلى جانب كونها شرايين تنمية فستخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، وربط مناطق التنمية الزراعية الحديثة بمناطق الاستهلاك.

وأشارت إلى تقدم أعمال تنفيذ المحطات خاصة الأعمال الإنشائية وبعض التشطيبات النهائية مثل محطة العاصمة المركزية التي تُعد الأكبر في الشرق الأوسط، وتقدم خدمات متميزة لجمهور الركاب، سواء من حيث التجهيزات الداخلية الخاصة بالرحلة أو التجهيزات الأخرى الخاصة بالجوانب التجارية.

وأكدت أنّ المشروع يعتبر بمثابة نقل نوعية مهمة لمنظومة السكة الحديد والنقل في مصر، إذ يقدم خدمات متميزة لجميع المحافظات ويحقق الربط مع وسائل النقل الجماعية الأخرى الصديقة للبيئة كالمونوريل والقطار الكهربائي السريع والمترو.

يأتي تنفيذ مشروع القطار الكهربائي السريع، في إطار حرص الدولة على توفير وسيلة نقل جماعية خضراء سواء لنقل الركاب أو البضائع، الأمر الذي يكون له عوائد اقتصادية مباشرة وغير مباشرة.