أسعار الفضة اليوم الخميس 23 مايو 2024


الخميس 23 مايو 2024 | 11:23 صباحاً
الفضة
الفضة
العقارية

أسعار الفضة اليوم.. يبحث الكثير من الأفراد عن أسعار المعادن الثمينة، والتي منها أسعار الفضة، بعد إتجاه صغار المدخرين إليها مدعومة من صعود أسعار الذهب، وبدأ الأفراد ينظرون إلى سبائك الفضة كنوع من أنواع الادخار والاستثمار.

أسعار الفضة اليوم

نعرض لكم في السطور التالية أسعار الفضة اليوم الخميس 23 مايو 2024.

سعر جرام الفضة

أسعار الفضة اليوم.. بلغ سعر جرام الفضة نقي عيار 99.9 في أسواق الصاغة 48.01 جنيه.

سعر جرام فضة بريطاني

بينما سجل سعر جرام فضة بريطاني عيار 95.8 اليوم 45.99 جنيه.

سعر جرام فضة استرليني

ووصل سعر جرام فضة استرليني عيار 92.5 داخل المحال اليوم في مصر إلى 44.41 جنيه.

سعر جرام فضة عيار 916

بينما عرض سعر جرام فضة عيار 916 اليوم بالسوق المصري عند 43.98 جنيه.

استطاع الذهب أن ينافس الدولار والعقار كونه يُعد أحد أهم طرق الادخار والاستثمار الثلاثة، ولكن مع ارتفاع أسعاره بحث الكثير عن طرق استثمار بديلة للذهب.

الإقبال على الفضة

مع انتهاء الربع الأول من عام 2024 نجد أن الفضة قد تزايد الاهتمام بها من قبل المصريين، لتحتل مكانة على خريطة مدخراتهم، وذلك بعد الارتفاع القياسي في أسعار الذهب والذي أصبح الاستثمار فيه يتطلب ميزانية قد لا تكون متاحة لدى البعض لتصبح الفضة هي البديل المناسب في هذه الحالة.

وفي هذا الصدد قال مجدي نسيم، أحد تجار الفضة بالسوق المحلية وعضو شعبة المعادن باتحاد الصناعات المصرية، إن ارتفاع سعر الفضة بشكل مفاجئ خلال ختام شهر يناير الماضي 2024 ليصل إلى 55 ألف جنيه للكيلو الواحد مقارنة بنحو 30 ألف جنيه خلال ديسمبر 2023 بزيادة نحو 83%.

أسعار الذهب

وأكد أن ارتفاع أسعار الذهب خلق فرص استثمارية جديدة لكثير من المعادن الأخرى وعلى رأسها الفضة، وأصبح الأفراد ينظرون إليها كطرق استثمارية جديدة لادخار الأموال وحفظها.

ونوه نسيم في تصريحات خاصة لـ"العقارية" إلى أن الذهب والفضة مرتبطان في تداولات البورصة العالمية، وعند صعود الذهب يتبعه تحرك سعري للفضة، منوهًا إلى أن الفضة ستشهد في الفترات المُقبلة إقبالًا أكثر من الوقت الحالي.

وأشار إلى أن السبائك الفضة وزن 1000 جرام افضل طرق الاستثمار وتضمن ربح أكبر، متابعًا: في حال الإدخار في السبائك الفضة يجيب شراء الأوزان فيما فوق الـ250 جرام حتى لا تندرج ضمن المشغولات ولا يُطبق عليها قيمة مضافة، ومنه تقلص هامش الربح لدى المُستهلك والمُستثمر.

وأكد أن الأفراد يتجهون إلى خام الذهب والفضة لحفظ مدخراتهم المالية ضد الأزمات والتصدي لحالات التضخم، نظرًا لسهولة التعامل بها وتبديلها أمام جميع العملات العالمية وتُعد أفضل طرق التعامل مقارنة بالعملة الورقية، بالإضافة إلى استمرار الطلب عليهما بالبورصات والأسواق الدولية.

أسعار الفضة

وأشار «نسيم» إلى أن أسعار الفضة عادت مرة أخرى للانخفاض ووصلت إلى 35 ألف جنيه مطلع مارس الجاري 2024 ثم اتجهت للصعود مجددًا وتتداول حاليًا عند 45 ألف جنيه للكيلو و45 جنيهًا للجرام الواحد، منوهًا إلى أن خلال أول 3 أشهر من العام الحالي 2024 تراوحت الزيادة في أسعار الفضة ما بين 20 و30%.

ولفت «نسيم» إلى أن حركة السياحة الخارجية في الغردقة وشرم الشيخ التي سيبدأ حجزها خلال الفترة القليلة المُقبلة ستحدث إنفراجة كبيرة في حركة مبيعات الفضة، مشيرًا إلى أن الأجانب هما أول من أدخلوا ثقافة الفضة إلى السوق المحلية ويقومون بشرائها بشكل كبير خلال زياراتهم لمختلف البلاد حول العالم وضمنهم مصر.

وأوضح نسيم أن حركة السياحة الخارجية التي تحدث من كل عام في الغردقة وشرم الشيخ تدفع عجلة الشراء للحركة مجددًا داخل الأسواق، وتتسبب في حدوث انتعاش ورواج محليًا بنحو 40%، مؤكدًا أن الطلب الكبير المدعوم من السائحين سيؤدي إلى زيادة سعرية بالفعل ولكن بشكل طفيف، لأن كثرة الطلب لا تدفع الأسعار للصعود مثلما يفعلا سعري البورصة العالمية والدولار وتأثيرهما المباشر على أسعار الفضة في مصر.

زيادة أسعار الفضة

وأشار إلى أن مصر تستورد الفضة من تركيا والصين بشكل أساسي، متوقعًا حدوث زيادة في أسعار الفضة خلال الفترة المُقبلة بنحو ما 7 و10%، بسبب ارتفاع تكلفة الشحن والتكلفة العامة للمُصنع أو المستورد نتيجة لصعود سعر الدولار الجمركي من 30 إلى 49.50 جنيه.